الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مبادرة “على متن كتاب2” في كلية الطب للطالبات

مبادرة “على متن كتاب2” في كلية الطب للطالبات

فهد آل جبار – الرياض :

نظمت كلية الطب شطر الطالبات بجامعة الملك سعود الأحد الماضي الثالث من ربيع الأول لعام 1440هـ، مبادرتها للقراءة الحرّة والرصينة تحت عنوان (على متن كتاب) للعام الثاني على التوالي، في بهو الكلية وهي مبادرة ثقافية امتدت لأسبوعٍ كامل و سعت لنشر ثقافة القراءة في نفوس المنسوبات والطالبات و مستهدفةً كذلك الفئة التي لاتقرأ.

وأشارت المسئولة عن المبادرة الأستاذة” ندى الشهري” أن هذه الفعالية لاقت إقبالاً منقطع النظير في عامها الماضي، وطالبت الكثير من الزائرات بتكرارها وإطالة أمدها حيث أن أسبوعا لا يكفي في نظرهنّ.

وأضافت (الشهري) أنها سلسلة تثقيفية تشجيعية لبث حب القراءة في أوساط الطالبات والمنسوبات، وأنها جاءت هذا العام بعنوان (على متن كتاب 2)

وعبرت وكيلة كلية الطب للطالبات واستشارية الطب النفسي الدكتورة “فاطمة الحيدر” راعية المبادرة عن سعادتها بهذه الفعالية في كلمة قالت فيها: “وها نحنُ نُبحِرُ من جديد في فعالية على متن كتاب في عامه الثاني، في هذا الأسبوع (3ـ7)ربيع الأول لعام 1440 كُنا وإياكم على موعد مع الاحتفالية السنوية الرائدة في محضن كلية الطب بالمدينة الجامعية للطالبات حيث يجتمع الطب والأدب، والعلم والثقافة، بفضل الله تكرر النجاح وكان الإقبال عظيما من قبل الطالبات وعضوات هيئة التدريس والموظفات، حتى تأكد لنا تماما أن أمة إقراء ستظل على العهد تقرأ، شكرا لكل من أحيا فينا الأمل بغدٍ علمي وثقافيٍ أجمل،والثناء لمن بادر بهذه الفعالية وناضل لتبقى وتزدهر، والحمدلله أولا وآخراً”.

من جانبها عبرت الطالبة “ريهانا بدر” من كلية طب الأسنان عن سعادتها بالفعالية قائلة: “إن ضاقت بك الدنيا فاقرأ كتاباً،
أما الطالبة “ورود الأسمري” من كلية العلوم فعبرت بهذه المقولة: ” وإن حياةً تمر دون قراءةً هي موت،وإن عُمرا يُقضى في غير دوحةِ الكتابِ هو ضياع”

وذكرت الدكتورة “رئيسة محمد” عضو هئية التدريس بكلية الطب بأن الفعالية أدخلت في الصدور السرور والبهجة وسط مجموعة رائعة من الكتب تشرفنا بشراء العديد منها واقتنائها.

أما الدكتورة “ليلي الدوخي” عضو هئية التدريس بكلية الطب فعبرت عن سعادتها بما رأت وبما اقتنت شاكرة إقامة مثل هذه الفعاليات المثرية للفكر.

وفي ختام الفعالية قدمت الاستاذة “ندى الشهري” شكرها بلا سقف لوكيلة كلية الطب البروفيسورة (الحيدر) على دعمها للمبادرة للعام الثاني على التوالي وتقديم كل ما من شأنه إنجاحها وتشجيعها لأي مبادرة تساهم في نشر الوعي والفكر الرصين والناقد على أرض كلية الطب .

والشكر موصول لعميدة أقسام العلوم والدراسات الطبية الدكتورة “ميساء القرشي” التي كانت ومازالت تدعم بقوة مثل هذه الفعاليات والمبادرات الثقافية الثرية واالقراءة الواعية والرصينة، وللدكتورة “إيناس العيسى” و كيلة الجامعة لشؤون الطالبات على وقفاتها ودعمها للحراك الثقافي الرصين وتشجيع كل ما من شأنه الارتقاء بالطالبات والمنسوبات فكريا وثقافيا وإنسانيا وعلميا وتطويريا.

كما قدمت شكرها كذلك لمكتبة (بوك تشينو) ومكتبة (كتابك لبابك) والجهات المشاركة في الفعالية على حضورهم الجميل وإثراءهم للفعالية.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تواصل مُشاركتها في ورشة دعم ودمج اللاجئين والمهاجرين في بروكسل

انماء – الرياض :  تواصل جمعية الكشافة العربية السعودية مُشاركتها في ورشة العمل المتخصصة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *