الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / عسيري يحصد الذهبية الأولى للسعودية في أولمبياد الكاراتيه

عسيري يحصد الذهبية الأولى للسعودية في أولمبياد الكاراتيه

إيمان الظفر – الاحساء:

حصد البطل الطالب محمد عسيري ذو ال17 عام من ثانوية الملك فهد بالجبيل الذهب من خلال تحقيقه وحصوله على الذهبية الأولى للمملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب في الأرجنتين.
وقد بدأ محمد لعب الكاراتيه منذ كان عمره 9 سنين بقرار من أبيه ليخوض تجربة جديدة بتسجيله في نادي الكاراتيه بمدينة الجبيل، وأعجب محمد باللعبة كثيرا فقرر أن يستمر بها بإبداع وشغف ينمو أكثر .
بعد ذلك استمرت مراحل الإعداد للأولمبياد لمدة سنتين وخلالها لعب عدة بطولات وحقق الكثير من الميداليات المختلفة، ثم لعب في البطولة التأهيلية للأولمبياد وحقق النجاح والانتصار بتأهله كأول عربي.
وبعد التأهل بدأ تركيزه على البطولة وخاض لمعسكر داخلي في مدينة الجبيل تحت إشراف مدربه الكابتن عبدالعزيز الزهراني، رافقه الضغط الكبير والتعب بسبب التدريب المتواصل لمدة خمس إلى ست ساعات.
وأخيراً خاض معسكر في الأرجنتين قبل البطولة بـ 18 يوم للتعرف أكثر على أجواء البطولة ومنافسيه، ثم خلال فترة البطولة لعب جميع التحديات مع لاعبين لهم سجلات عالمية عديدة.
وبلغة الإصرار والتحدي استطاع محمد أن يحقق ما يطمح له بأن يكون أول بطل سعودي في أولمبياد الكاراتيه، في حديث لمحمد قال بأنه كان أجمل وأسعد أيام حياته وبالتأكيد أنه سيستمر ليحقق المزيد والأعلى من ذلك، والبداية من عمر صغير هي أكبر دافع لحصد النجاحات والإنجازات.
وفي حديث للمدربة الرياضية شهد مراد لصحيفة إنماء قالت بإن للرياضة تأثير كبير ولا بد أن نبدأ بها من عمر صغير وكلما تأخرنا فيها أصبحت قوة الجسم ضعيفة، فهرمون الغدة الدرقية وهرمون التستوسترون في الجسم يتحكمون في نمو الجسم وكلما صار عمرك أقل أثناء بدء الرياضة سيساعدونك على بناء العضلات وحرق الدهون.
وأكملت المدربة شهد حديثها بأن الرياضة غير أنها تساعد في جعل الجسم جميل فأنها تصنع لك صحة أفضل وتبعدك عن جميع العادات السيئة، وأيضا للرياضة فوائد في تنشيط الدورة الدموية ولها تأثير كبير على الحالة النفسية في التخلص من الكآبة والحزن وزيادة السعادة، ولا تقول سأبدأ في الرياضة من الغد بل ابدأ من اليوم لتستمر في عملها.

عن أميرة الشهري

شاهد أيضاً

فريق “سواعد العطاء” يهنؤون الشعب والقيادة بتجديد البيعة

إنماء – جدة: في الذكرى الرابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، والتي حققت المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *