الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حديث مسك يستعرض نماذج مُلهمة

حديث مسك يستعرض نماذج مُلهمة


ملاذ الخليف – الرياض:
أجرى مركز المبادرات التابع لمؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- “مسك الخيرية” فعالية “حديث مسك”، وذلك في الصالات الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض.


حديث مسك عبارة عن منصة تفاعلية يقدم فيها الشباب السعودي والشخصيات العالمية نقاشات ملهمة حول خبراتهم، قصصهم، أبرز تجاربهم.

وتأتي فكرة المنصة لتنمية مهارات وخبرات الشباب السعودي، حيث أنها مستوحاة لتمكنهم في تبادل الأفكار والخبرات وإبراز التميز التعليمي والمهني للشباب السعودي في مختلف المجالات.

كما أن الفعالية أتاحت منصة تفاعلية تحدث فيها شباب من داخل السعودية وخارجها حول رحلاتهم وتجاربهم الملهمة في الحياة، وشهدت حواراً مفتوحاً حول تنمية روح الطموح والتحدي لدى الشباب السعودي، من خلال تبادل الأفكار والخبرات حول كيفية مواجهة التحديات، و إبراز أسباب ووسائل التميز التعليمي والمهني في مختلف المجالات.

الهدف والرؤية الرئيسية لحديث مسك هو خلق ثقافة مستدامة قائمة على المعرفة بين الشباب السعودي، لقاء أبرز كبار الشخصيات، قادة الأعمال، الخبراء الدوليين والمحليين، الصحفيين، المؤلفين خاصة أصحاب الكتب، والمتحدثين في مجال الإلهام. إضافة إلى أبرز الممثلين الذين يشاركون قصصهم الشخصية، والتي من شأنها أن تترك أثر وتحفيز الحضور لحياة أفضل.
وكان من بين المشاركين بالفعالية الملهمة الدكتورة ملاك الثقفي التي نقلها المرض والمعاناة إلى طبيبة و عالمة في عالم الجنيوم، وقالت في حديثها “واجه تحدياتك وأبهر كل من لا يتوقع منك النجاح” وقد اطلقت على رحلتها مع المرض والطب في حديثها “محطات في حياتي”.

ومن جانبها تحدثت غلا الخالدي عن تعايشها مع الإعاقة، التي لم تكن الإعاقة بالنسبة لها سوى نقطة بداية للنجاح و قالت بحديثها “إعاقتي سبب لثقتي وإصراري، والأبداع لا يحتاج سوى لعقل يفكر”.

فيما تحدث الأستاذ مفيد النويصر رئيس تحرير برنامج من الصفر، في مشاركته عن مسيرته الإعلامية والمهنية، الذي ذكر في حديثه عن قوة الإعلام ودوره في بناء الأمم وتوعيتها بما يتناسب مع احتياجاتها، وقدم نصائح ورسائل للجمهور من ضمنها “عدت من الصفر عدة مرات، وانطلقت بكل ثبات، ويقين متسلحاً بنصيحة والدتي”.
وذكر محذراً “إياك إياك ثم إياك أن تجعل والدتك أو والدك أو أبناءك أو زوجتك غير فخورين فيك”، ومن النصائح التي ذكرها في حديثه” ابدأ من الصفر بالإعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والصبر”.
واختتم بأن حصيلته من سماع تجارب وخبرات الناجحين أعظم من حصيلة عدة سنوات دراسية.

كما شهد الحديث جلسة مع الرياضي المتألق بطل الكاراتيه عماد المالكي صاحب 57 بطولة، حديث شيق عن خبراته وشغفه الذي حوله إلى طموحٍ لا حدود له، قصته إيجابية ومحفزة وفيها اصرار كبير للوصول للهدف وتجنب المحبطين و السلبيين.
كما أنه غاب بسبب ظروفه القاهرة عن منصّات التتويج لمدة سنتين، ولكن كانت زادًا لـ إنطلاقته ووصوله إلى التتويج الدولي

وقال ‏⁧المهم أن تصل في النهايّة، وإن تأخرت في المسير.

فيما كانت رسالة حديث مسك “نبحث عن الشغف المعاصر والأصالة الراسخة لنحتفي بالشباب معًا”.
والجدير بالذكر أن مؤسسة “مسك” تهدف لجمع المعرفة من أفضل خبراء العالم في مختلف المجالات للمشاركة وطرح استفادة مستدامة للزوار.

عن ملاذ الخليف

ملاذ بنت محمد الخليف،أنا طالبة بقسم الصـحافة والنشـر الإلكتروني بجامعة الإمام محمد بن سـعود الإسـلامية بكلية الأعلام والاتصال المستوى الرابع ، عضو في هيئة تحرير صحيفة مرآة الجامعة ١٤٣٨-١٤٣٩هـ ،مشاركة في اللجنة الإعلامية لمهرجان التسوق والترفية ٢٠١٧ ،أسعى لتطـوير نفسـي لأكون عضـوًا فعالاً في مجتمعي ،صـحفية تحت الإنشـاء محبـة لمجال الصـحافة والإعلام والتصوير .

شاهد أيضاً

في ذكرى البيعة الرابعة أكثر من 20 مليون مواطن ومواطنة يبادلون خادم الحرمين الشريفين الحب والولاء

جنى كعوات – الرياض: بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة يحتفل الشعب السعودي بمبايعة ولي الأمر، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *