الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / العمل تحتفي باليوم العالم للتطوع عبر تويتر

العمل تحتفي باليوم العالم للتطوع عبر تويتر

أميرة الأحمري – الرياض : 

‏⁧تشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية⁩  اليوم عبر التغريد على حسابها الرسمي بموقع تويتر المجتمع الدولي في الاحتفاء بـاليوم العالمي للتطوع⁩ ، حيث أعلنت أن الوازرة  نظمت مع فروع  ومراكز التنمية الاجتماعية في مناطق المملكة، عدد من الفعاليات والبرامج التطوعية المختلفة بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي.

وقالت أن الوزارة تعمل  على تفعيل مشاريع ومبادرات تشجيع العمل التطوعي كأحد مستهدفات ⁧رؤية المملكة⁩، لتشجيع التبني المجتمعي وتنظيم وتمكين ونشر العمل التطوعي بما ينعكس على زيادة الساعات والفرص التطوعية ورفع القيمة الاقتصادية للتطوع للوصول إلى مليون متطوع في 2030.

‏كما تعكف الوزارة على إطلاق وتفعيل مبادرات ومشاريع تخدم العمل التطوعي، ومن أبرزها البوابة الوطنية للتطوع وهي الأولى من نوعها في المملكة، وتعتبر بيئة آمنه لتنظيم وضبط العلاقة بين المتطوعين والجهات الموفرة للفرص التطوعية في القطاع الحكومي وغير الربحي والخاص، وتحرص أيضاً على نشر وتعزيز ثقافة التطوع ورفع وعي أفراد المجتمع بفوائده وأهمية المشاركة في ممارسة العمل التطوعي، وإثراء خبراتهم بالتجارب التطوعية وتعزيز دور القطاعات لإشراك المتطوعين في أعمالها، التي تقدمها للمجتمع من خلال تقديم حزمة محفزات للجهات والمتطوعين.

وتسعى كذلك إلى النهوض بالعمل التطوعي المؤسسي المنظم ذو الأثر المستدام وتمكينه وتفعيله في القطاعات، من خلال بناء منظومة لتعزيز ممارسات جودة العمل وبناء القدرات المؤسسية الملائمة وتوحيد الإجراءات ومنهجية العمل التطوعي.

ومن جانبه قالت تماضر يوسف الرماح نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تسعى لتنظيم وتمكين وتعزيز ثقافة العمل التطوعي بما ينعكس على زيادة عدد الساعات التطوعية، ورفع القيمة الاقتصادية للتطوع وزيادة الفرص التطوعية للوصول إلى مليون متطوع في 2030.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

السعودية تحصد ثلاث أوسمة في المؤتمر العربي للريادة والإبداع في لبنان

إنماء – بيروت: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت انعقاد المؤتمر العربي الثاني “الإبداع والريادة  ..التحولات والتحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *