الرئيسية / أهم الأخبار / معاناة “أهالي الغريف” مع أدخنة النفايات

معاناة “أهالي الغريف” مع أدخنة النفايات

عهود أحمد – جدة : 

ناشد سكان الغريف بمحافظة الخرمة، البلدية للإسراع بايقاف اشعال النار في مخلفات النفايات والحشائش في حي “اللويات”حفاظاً على صحة المواطنين.

وأشاروا في أحاديثهم أن هذه المشكلة تؤرقهم منذ فترة طويلة وأصبح هذا المكان يجلب لهم الأمراض بسبب الأدخنة المنبعثة منه خاصة في أوقات المساء مما يتسبب في انبعاث روائح كريهة تمتد لكامل الحي، وتسبب لهم عديداً من الأمراض الصدرية، مثل الربو.

وأشار المواطن بدر بن حميدان إن وجود مثل هذه الظاهرة يشكل خطراً على الصحة ومصدراً لتلوث أحواض المياه الجوفية والتربة من خلال العصارة الناتجة عن النفايات، فضلاً عن الروائح الكريهة وتشويه المناظر الطبيعية.

وأضاف المواطن محمد بن عايض أنه عند هبوب الرياح تنتقل لنا الأدخنة والروائح الكريهة التي تنبعث من المحرقة مما يضاعف حالات المصابين بالربو كما أنها بلا شك تشكل خطراً على صحة البيئة والإنسان، ونأمل أن تسارع البلدية والجهات المعنية الأخرى بوضع حلول عاجلة لهذه المشكلة.

أما المواطن محسن بن حميدان طالب البلدية بالإسراع والتدخل في حل هذه المشكلة نظراً لما يسببة الموقع الحالي من خطورة على صحة المواطنين، وتأثر الثروة الحيوانية من جراء أكلها لتلك النباتات والحشائش التي تملأ محيط المرمى في الوقت الحالي.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

نائب أمير ⁧‫الجوف‬⁩ يستقبل أمين مجلس الشباب واللجان الفرعية والنسائية

 ندى الأسمري – الجوف: يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *