الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “افرض .. جرب .. استنتج” لموهوبات المرحلة الابتدائية بمنطقة الرياض

“افرض .. جرب .. استنتج” لموهوبات المرحلة الابتدائية بمنطقة الرياض

إنماءالرياض:

نفذت إدارة الموهوبات بتعليم الرياض أولمبياد موهوبات الرياض للمشاريع العلمية – المرحلة الابتدائية – للعام الدراسي 1440هـ خلال الفترة من ١٤٤٠/٠٤/٠٣ هـ إلى ١٤٤٠/٠٤/٠٥ هـ تحت عنوان “افرض .. جرب .. استنتج”، حيث يهدف إلى تمكين الطالبة الموهوبة من منهجية التفكير العلمي، بحيث يجعلها قادرة على استخدام المعرفة وإنتاجها من خلال التجارب والبحوث.
البرنامج في جوهره عبارة عن مسابقة للمشاريع العلمية، تشارك  بها الطالبات الموهوبات من مدارس المرحلة الابتدائية بمنطقة الرياض، تقدم في صورة برنامج منهجي خلال فصل دراسي، تطبق خلالها منهجية الباحثين للإجابة على سؤال علمي مفتوح، أو تقديم حل لمشكلة علمية، ووفق معايير وضوابط محددة ومن ثم يتم تحكيم جميع المشاريع المشاركة من قبل مختصات في إدارة الموهوبات بالرياض، بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمشاركة في المرحلة الختامية للأولمبياد (المعرض الختامي)، ووسط بيئة تعليمية محفزة للإبداع والابتكار تقدم الطالبات المتأهلات مشاريعهن للجان التحكيم، تتبع بعملية فرز المشاريع والمفاضلة بينها، ومن ثم إعلان المشاريع الفائزة.
يصاحب الأولمبياد بمعرض لاستقبال الزيارات المدرسية، حيث تقدم الطالبات الموهوبات المتأهلات من كافة مكاتب تعليم الرياض مشاريعهم البحثية والابتكارية، وتنقل للزائرات الصغيرات من مختلف مدارس تعليم الرياض ثقافة البحث العلمي والابتكار.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

“الاحتساب الفوري في نطاقات” يدعم الفرص الوظيفية للمواطنين

روابي الزيد – الرياض :  دعما لتوطين القطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين أطلقت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *