الرئيسية / الأخبار / الصحة الكويتية: تعلن تدشين تطبيق (آلام الظهر) للتعريف والتشخيص الالكتروني

الصحة الكويتية: تعلن تدشين تطبيق (آلام الظهر) للتعريف والتشخيص الالكتروني

كونا – إنماء: 

أطلقت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين المرحلة الثالثة من الحملة التوعوية عن آلام الظهر الالتهابية تحت شعار (آلام ظهرك لا تتجاهلها) وتستمر حتى 7 يناير المقبل.

وقالت رئيس المكتب الإعلامي بوزارة الصحة الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحفي: إن آلام الظهر من أكثر الأعراض المرضية انتشارا بين كافة الفئات العمرية، حيث يعاني شخصا من كل خمسة أشخاص من آلام الظهر فى أحد مراحل حياته.

وأضافت المطيري: أن أغلب الحالات تبدأ قبل سن الـ 40 حيث تعد آلام الظهر المسبب الأول للتوقف عن العمل في سن الشباب وغالبا ما يتم تجاهل الأعراض أو الاعتماد على المسكنات لفترة طويلة بدلا من اللجوء إلى الاستشارة الطبية لتلقي العلاج المناسب مما يؤدى إلى تفاقم الأعراض.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من الحملة تضمنت معرضا متنقلا غطى المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمجمعات التجارية، بينما شملت المرحلة الثانية إعلانات توعوية بالشوارع الرئيسية.

وأوضحت أن المرحلة الثالثة تشهد المزيد من التعاون مع القطاع الخاص للوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، إذ تقام الحملة بالصيدليات الكبرى بمختلف المجمعات التجارية وصيدليات الجمعيات التعاونية بالمناطق السكنية اضافة إلى توزيع مطبوعات توعوية.

وأعلنت عن تدشين تطبيق إلكتروني جديد خاص بآلام الظهر باسم (آلام الظهر) للتعريف والتشخيص الالكتروني لاصابات الظهر و أعراضها و التوجيه بإجراء الفحوصات الطبية تجنبا للمضاعفات المترتبة على تأخر اكتشافها.

وذكرت أن التطبيق يحتوي على معلومات موثوقة وحديثة عن آلام الظهر اضافة الى لقاءات مع أطباء متخصصين من وزارة الصحة كما يتيح التطبيق للمستخدمين طرح الأسئلة عن آلام الظهر يتم الاجابة عنها من خلال أطباء متخصصين.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوقع عقود تشغيل وصيانة الطرق في المملكة

سامية الشهري – الرياض:  وقع معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *