الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “روّاد” و”الشارقة للتعليم” يطلقان العنان لمنافسات مبادرة “نجوم الأعمال”

“روّاد” و”الشارقة للتعليم” يطلقان العنان لمنافسات مبادرة “نجوم الأعمال”

إنماء _ الشارقة

أطلقت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “روّاد”، بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم، مبادرة “نجوم الأعمال”، وذلك في إطار تجسيد علاقات الشراكة بين الطرفين، الهادفة إلى تمكين طلبة المدارس والجامعات وتشجيعهم على خوض تجربة الاستثمار في قطاع ريادة الأعمال.

افتتح المبادرة سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وسعادة عبدالله الطنيجي، عضو مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “روّاد”، في واجهة المجاز المائية، بمشاركة فيها 120 طالباً وطالبة، يعرضون نحو 40 مشروعاً تحولت فيه أفكار الطلبة إلى واقع ملموس من خلال توفير وخلق بيئة عمل تنافسية بينهم تحاكي العالم الحقيقي للأعمال.

وتعمل اللجنة المنظمة التي أخضعت كافة المشاريع المشاركة في المعرض، إلى معايير خاصة، على تقييم المشاريع بشكل يومي عن طريق لجنة متخصصة تضم في عضويتها عدداً من رجال وسيدات الأعمال والشخصيات العامة، والتي تقوم بتوجيه الطلبة نحو كيفية تحقيق النجاح في المعرض، ومساعدتهم في تحقيق أعلى نسبة من المبيعات.

وقال سعادة سلطان بن هده السويدي، رئيس مجلس إدارة “روّاد”: ما وصلت إليه مبادرة “نجوم الأعمال” من نجاح، هو نتيجة توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة الاستثمار في الإنسان، الذي يعد المحرك الأساس للتنمية، فضلاً عن كونها تبرز أهمية دور الأسرة والمؤسسات التعليمية في عملية بناء وإعداد رواد أعمال المستقبل”.

ونوه بأهمية اتفاقية التعاون المشتركة بين مؤسسة “رواد” ومجلس الشارقة للتعليم، مؤكداً أنها تعد فرصة لتشجيع جيل الناشئة على خوض غمار تجربة الاستثمار، واكتشاف جيل جديد من الشباب، ونظرته نحو المستقبل، ومدى قدرته على مواكبة تطورات العصر.

وتمكنت مبادرة “نجوم الأعمال” من تحقيق جانباً من أهداف مؤسسة الشارقة لريادة الأعمال “رواد”، الرامية إلى تعميق ثقافة الفكر الريادي في المجتمع، والتحول نحو ثقافة الإنتاج، وتعزيزه كأسلوب حياة لدى الشباب ورواد الأعمال.

وأعرب العديد من أولياء أمور الطلبة المشاركين عن سعادتهم باتاحة الفرصة أمام أبنائهم للمشاركة في معرض “نجوم الأعمال”، مؤكدين على ضرورة الاستمرار بتنظيم مثل هذه المبادرات التي من شأنها فتح الآفاق أمام جيل الناشئة، ومساهمتها في تعزيز ثقتهم بأنفسهم لما لها من تأثير في تنمية سلوكهم الريادي وغرس قيم تربوية جميلة.

يذكر أن مؤسسة الشارقة لريادة الأعمال “روّاد” سعت منذ انطلاق مبادرة نجوم الأعمال في 2014 إلى تطويرها وتفعيلها بين طلبة الجامعات والمدارس، بهدف ترسيخ الثقافة المالية لهذا الجيل لمعرفة حقوقهم ومسؤولياتهم وتمكينهم من الاستخدام الأمثل للموارد المالية ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع.

وتسعى المؤسسة من خلال هذه المبادرة إلى إكساب جيل الناشئة، كافة المهارات التي تمكنه من تأسيس مشاريعه التجارية في المستقبل، وغرس فكر العمل الحر في نفوس الطلبة، وتنمية الإبداع والابتكار في عمليات الاستثمار، وتدريبهم على العمل الجماعي وتحمل المخاطر والإقبال عليها واتقان إدارتها، والاستثمار في الموارد المختلفة، تمهيداً لإنشاء مشاريع ناجحة.

عن يوسف العاتي

بكالوريوس صحافة وإعلام بجامعة جازان

شاهد أيضاً

يوم ترفيهي لأبطال مرضى الكلى بالرياض

أبرار السبر – الرياض: إيماناً من فريق أصدقاء الكلى التطوعي بمسؤليته المجتمعية وإنطلاقاً من هدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *