الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / وزراة الأسكان تبني منزل خلال يومين

وزراة الأسكان تبني منزل خلال يومين

سارة العبداللطيف – الرياض:
كشفت وزارة الإسكان اللثام عن المنزل الذي يستغرق بناؤه “يومين فقط” وذلك بأيدي مهندسين سعوديين حيث أن فكرة المشروع تقوم على إنشاء وحدات سكنية بأساليب حديثة ووقت أقل.

وكما تم إعلان مبادرة تحفيز تقنية البناء عن إكتمال بناء منزل متكامل خلال يومين بإستخدام إحدى تقنيات البناء الحديثة (Modular Concrete)، في إطار خطة تسريع عمليات البناء وتملّك المواطنين لوحدات سكنية تمتاز بجودتها العالية وأسعارها التنافسية.

ومن جهة قالت خلود الغامدي كاتبة وباحثة دكتوراة في العلوم السياسية عبر “Twitter” أن تفعيل الأساليب غير التقليدية في البناء يسهم في سرعة تملّك المواطنين لمنازلهم، و ضخّ آلاف الوحدات السكنية التي تمتاز بالجودة العالية في وقت قياسي وبأسعار تنافسية، تتناسب مع الحاجات الإجتماعية، و توطين صناعتها والتوسّع في إنشاء المصانع المختصة بهذا الشأن في المملكة، ويساعد على توفير المزيد من فرص العمل للجنسين.

وأوضح المغرد حسين الدويش عبر حسابه على  “Twitter” بأنه إنجاز يحقق أهداف كثيرة من أهداف التنمية في المملكة ويرى أن التقنيات الحديثة لها مميزات كثيرة أهمها أنها توفر علينا ونتمنى أن يتم تخصيص شركات سعودية يشرف عليها أبناء وطننا وتكون مختصة بهذا المجال.

و كما يعمل برنامج الإسكان  على تفعيل وتمكين هذه الأساليب ضمن مشاركته مع القطاع الخاص وذلك في إطار السعي الحثيث لرفع نسب التملّك السكني إلى 60% بحلول عام 2020 وإلى 70% بحلول عام 2030 ضمن مستهدفات رؤية.

 

 

عن سارة العبداللطيف

شاهد أيضاً

بعنوان ” نحو مستقبل واعد ” خالد شربتلي يطلق حملته الانتخابية لعضوية مجلس إدارة غرفة جدة.

لمى المزيني _ جدة : تحت عنوان “نحو مستقبل واعد” أطلق رائد الأعمال السعودي الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *