الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / وفود عربية وأجنبية تشيد بجناح وزارة الحج والعمرة بالجنادرية

وفود عربية وأجنبية تشيد بجناح وزارة الحج والعمرة بالجنادرية

هاني الرفاعي – الرياض:

أشادت وفود عربية واجنبية من : (سوريا – و لبنان – و اليمن – و نيوزيلاندا – و إنجلترا – و إيرلندا – واسكتلاندا – و أوكرانيا) أثناء زيارتهم لجناح وزارة الحج والعمرة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( ٣٣ ).

وبالتقنية التي تطبقها الوزارة في مختلف أعمالها في سبيل التسهيل على الحجاج والمعتمرين والزوار أداء مناسكهم في جوٍ تكسوه السكينة والوقار.

كما اطلعت الوفود خلال جولاتهم داخل الجناح لشروحات مفصلة من مسؤولي الجناح على الخدمات والتجهيزات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك  سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله – لضيوف الرحمن من مختلف أقطار العالم ، على مدار العام، إلى جانب تعريفهم ببصمة العين واليد المستخدمة في نقل البيانات للحجاج والمعتمرين بأسهل الطرق مما يختصر الوقت والجهد ويرتقي لتجويد مستوى الخدمة المقدمة.

من جانبها أبدت الوفود الزائرة إعجابها بخطط وزارة الحج التطويرية التي تتعايش مع رؤية المملكة (2030) وبرنامج التحول الوطني (2020) ومن تفعيل لتوظيف التقنيات الحديثة والأنشطة التوعوية التثقيفية للحجاج والمعتمرين منذ قدومهم للمملكة ومرورهم بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة ، وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم بعد إنقضاء مناسكهم وسط منظومة متكاملة من الخدمات وتعاون مختلف الجهات ذات العلاقة التي تتنافس في رعاية ضيوف الرحمن.

في حين إستقبل جناح وزارة الحج والعمرة في الجنادرية عدد من ممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية ، الذين تابعوا الخطوات الكبيرة التي تقوم بها وزارة الحج والعمرة في سبيل الإرتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، مشيدين بما إحتوى عليه جناح الوزارة من تجهيزات تعكس ما تقدمه حكومة المملكة لحجاج بيت الله الحرام بمختلف جنسياتهم والوجهات القادمين منها إضافة لتوظيف الوزارة للتطبيقات التقنية الذكية التي لمسها ضيوف الرحمن في رحلتهم الإيمانية مما جعلت المشاهد يعيش الأجواء الروحانية في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة.

عن هاني الرفاعي

إعلامي اجتماعي - مـدير قسم العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بجمعية البر بينبع مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بفريق الديوانية التطوعي بمحافظة ينبع

شاهد أيضاً

“الاحتساب الفوري في نطاقات” يدعم الفرص الوظيفية للمواطنين

روابي الزيد – الرياض :  دعما لتوطين القطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين أطلقت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *