الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مُشاركات سفاري بقيق يطالبن بتوفير “سوق للأسر المنتجة”

مُشاركات سفاري بقيق يطالبن بتوفير “سوق للأسر المنتجة”

إنماء – الأحساء:

طالب عدد من المُشاركات المسنات بمهرجان سفاري بقيق التابعات لأسر جمعية البر بالمنطقة الشرقية، المسؤولين بتوفير سوق للأسر المنتجة ليستطعن بيع منتجاتهن من خلاله.

كما عرضت المشاركات مشكلاتهم التي توضح حاجتهم المّاسة لتوفير سوق بمحافظة بقيق، خاصة وانهن كبار في السن يصعب عليهن التنقل خارج مدينة بقيق بمنتجاتهن لبيعها.

وذكرت المشاركة حميدة التي تبلغ من العمر 60 عاماً، أنها تبيع العطور منذ 27 عاماً وأنها تتواجد في كل جمعة للمشاركة في سوق الجمعة متمنية أن يكون السوق ممتداً طوال أيام الأسبوع، مشيرة أن الحاجة تجبرها على أن تجلس تحت أشعة الشمس لبيع منتجاتها، لذلك تتمنى أن يصل صوتها للمسؤولين.

وأوضحت أم شديد القحطاني التي تبلغ 51 عاماً، أنها تعمل في صناعة السدو وتبيعها بمنزلها وتتمنى أن يتم توفير سوق لكي تستطيع أن تضاعف بيع منتجاتها من خلاله، إضافة إلى مشكلة عدم توفر المواصلات التي تقف عائقاً بينها وبين تنقلها لأسواق المدينة.

وأشارت أم فرج البالغة 65 عام أنها تمتلك الحرفة ولكنها تفتقد الإمكانيات، وذكرت أنها تتمنى أن يكون هنالك سوق شعبي كسوق النعيرية لشراء محل تبيع من خلاله، وثمنت أم فرج مشاركتها في سفاري بقيق الذي بيعت فيه الكثير من منتجاتها التي تعد مصدر دخل لها ولأيتامها، لتختم حديثها بدعواتها لمسؤولي محافظة بقيق ومسؤولي جمعية البر بالشرقية لتوفيرهم فرصة المشاركة في المهرجان.

وأكد الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان أن الجمعية تهتم بتنمية كافة الفروع التابعة للأسر المنتجة، وفقاً لخطتها الإستراتيجية في تحول مستفيديها من طلب المساعدة إلى الإنتاج والعمل، ومن الرعوية للتنموية.

وأشار العفيصان إلى أن الجمعية أولت الأسر المنتجة بمحافظة بقيق الرعاية والتأهيل كما وفرت لهن فرصة المشاركة في سفاري بقيق لبيع منتجاتهن، وبالتعاون مع المحافظة ستستجيب الجمعية لمقترحات الأسر خاصة المسنات منهن لتوفير سوق لبيع منتجاتهن في محافظة بقيق.

وأبان أن للجمعية تجربة رائدة ومماثلة لذلك بمحافظة النعيرية، حيث تعاونت المحافظة مع أرامكو في إنشاء مركز متكامل لتأهيل وتدريب الأسر المنتجة وتسويق منتجاتهم من خلال المركز الذي أطلق عليه “مركز عطاء للأسر المنتجة بالنعيرية “.

عن صالحه الجمعان

شاهد أيضاً

فريق “لنعطيهم أمل” يطلق فعالية تطوعية لمتلازمة داون

رغد فواز – الرياض:  بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون بادر فريق “لنعطيهم أمل” حبه وإخلاصه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *