الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الفالح: “كل برميل تنتجه المملكة هو الأكثر ربحية في العالم”

الفالح: “كل برميل تنتجه المملكة هو الأكثر ربحية في العالم”

ندى حسين – الرياض :

أقيم المؤتمر الصحفي بعنوان “مستقبل الطاقة في المملكة” حول احتياطات النفط والغاز يوم أمس الأربعاء، في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في الرياض، حيث افتتح المؤتمر معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح بكلمة قال فيها “المصادقة المستقلة على احتياطات المملكة من النفط والغاز في منطقة امتياز السعودية تسفر عن زيادة إجمالي احتياطيات المملكة وتبرهن على أعلى معايير الحوكمة، وفي نهاية عام 2017  بلغت احتياطيات النفط والغاز 266.3 مليار برميلاً أي ما يعادل 261.3 مليار برميلاً من النفط و319.5 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز”.

وأوضح الفالح بأن الاحتياطي يتعدى هذا الرقم ليضاف إليه نصف الاحتياطات النفطية في المنطقة المقسمة بالمشاركة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

كما أضاف في حديثه عن المصادقة التي أجرتها شركة ديغولر آند ماكونتن (D&M) الرائدة في مجال الاستشارات “تؤكد المصادقة المستقلة التي أجرتها D&M، المبررات التي تجعل كل برميل تنتجه المملكة هو الأكثر ربحية في العالم، والأسباب التي تجعلنا نؤمن بأن أرامكو السعودية هي الشركة الأكثر قيمة في العالم، بل والأكثر أهمية”.

وفي ذات السياق أكد معاليه أن احتياطيات المملكة الضخمة هي من بين الأقل تكلفة على مستوى العالم، كما أن كثافة انبعاثات الكربون الصادرة عن أعمال إنتاج النفط وما يرتبط بها في أرامكو السعودية من أقل المعدلات على مستوى العالم.

من جانبه أوضح الفالح بأن هذه المصادقة المستقلة التي أجراها طرف خارجي تتماشى مع رؤية المملكة 2030، والتي تحرص على شفافية ودقة وجودة جميع البيانات الهامة، الأمر الذي يؤكد استمرار توجيهات ودعم خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين – حفظهما الله – إلى صناعة النفط السعودية.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

فريق “لنعطيهم أمل” يطلق فعالية تطوعية لمتلازمة داون

رغد فواز – الرياض:  بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون بادر فريق “لنعطيهم أمل” حبه وإخلاصه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *