الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ترشيد تطلق حزمتها الثانية لبرنامج “إعادة تأهيل المصابيح”

ترشيد تطلق حزمتها الثانية لبرنامج “إعادة تأهيل المصابيح”

أميرة الأحمري – الرياض : 

تُعلن الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة ” الترشيد” عن الحزمة الثانية من برنامج إعادة تأهيل مصابيح إنارة الشوارع، وتنطلق في عددًا من المدن الدمام، الخبر، الأحساء، الظهران، سكاكا.

ويهدف البرنامج إلى توفير استهلاك الطاقة إلى 77%، وفرغ كفاءة استخدام الطاقة لدى القطاع الخاص والحكومي، وخفض الأنفاق الحكومي في استهلاك الكهرباء، ترشيد الاستثمارات الرأس مالية في مشاريع التوسع لإنتاج الكهرباء، كذلك خفض استهلاك النفط المكافئ في قطاع الكهرباء.

وفي هذه الحزمة من البرنامج سيتم إحلال المصابيح التقليدية بمصابيح أخرى تعمل بتقنية اللد ( LED ) على النحو التالي: 70 ألف مصباح إنارة في الدمام، 74 ألف مصباح إنارة في الأحساء، 42 ألف مصباح إنارة في الخبر والظهران، 31 ألف مصباح إنارة في سكاكا.

إما المرحلة الثالثة من البرنامج ستشمل الرياض، القصيم، الأحساء، جدة، وسيصل إجمالي المصابيح التي يستكمل تأهيلها بالمملكة إلى 500 ألف مصباح.

وتعد هذه المشاريع الأكبر من نوعها في مجال رفع كفاءة الاستهلاك الكهربائي لأنظمة مصابيح الإنارة في الطرق  في الشرق الأوسط، ويأتي ذلك ضمن برنامج شركة ترشيد المتعلق بإعادة تأهيل مصابيح إنارة الشوارع في المملكة.

حيث يستهدف إعادة تأهيل ما يقارب مليوني مصباح إنارة شوارع خلال الفترة القادمة وذلك بإحلال مصابيح مرشدة حسب الدراسات الفنية والمعايير العالمية المتبعة في مجال كفاءة الطاقة، وتأتي هذه المشاريع ضمن أهداف المملكة في خفض استهلاك الكهرباء برفع كفاءة استخدام الطاقة لدى القطاع الحكومي، إذ يصل إجمالي الاستهلاك في القطاع 38,5 جيجا واط ساعة أي ما يعادل 13 % من إجمالي الاستهلاك الإجمالي للكهرباء في السعودية.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

“بارع” في آن واحد مشروعٌ إقتصادي وتراث الهوية الوطنية

ندى الدميخي – الرياض: أحد مسارات مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري البرنامج الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *