الرئيسية / مقالات / لجنة ريادة الأعمال تعكف على إطلاق النسخة الثانية من ملتقى “صفقة” لإكتشاف فرص مكة الجديدة

لجنة ريادة الأعمال تعكف على إطلاق النسخة الثانية من ملتقى “صفقة” لإكتشاف فرص مكة الجديدة

هاني الرفاعي – مكة المكرمة:

تعكف لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة على إطلاق النسخة الثانية من ملتقى شباب أعمال مكة المكرمة “صفقة” الذي سيقام خلال الفترة -( ٢١ – ٢٣ ) – يناير بهلتون المؤتمرات بمشروع جبل عمر لإكتشاف فرص مكة الجديدة من خلال ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة.

ويأتي ملتقى (صفقة) في نسخته الثانية بسلسلة من – (٥) – ملتقيات تنطلق من مدينة مكة المكرمة تهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء استباقية، معرفية، وداعمة للتطور وتتميز بالإنفتاح والعملية.

أوضح رئيس لجنة ريادة الأعمال الأستاذ / سلطان بن موفق أزهر، سيسهم ملتقى صفقة في إنماء المشاريع القائمة إضافة إلى بدء الأعمال الجديدة، ويفتح الآفاق أمام الراغبين في الإكتشاف وذلك من خلال طرح المواضيع، الوسائل وجمع الجهات والأفراد الفاعلين والممكنين للأفكار والمشاريع.

وأضاف، تأتي أهم أهداف الملتقى أن تكون متماشية مع الرؤية السعودية – ( 2030 ) – في تحقيق مجتمع حيوي ذا قيم راسخة ووطن مزدهر يتميز بإقتصاد حركي ومنافس ومتاح للجميع وذلك من خلال عرض المعارف وتأهيل المهارات والمسؤولية الذاتية وتكوين حراك في المجال المعرفي والعملي ومواكبة الأعمال التجارية من خلال تجارب ونماذج فعالة تتناسب مع الرؤية.

وأبان، نتطلع من خلال الملتقى إلى صنع وتكوين شراكات ومعارف تؤدي لخلق فرص عملية وأيضاً تعزيز مدينة مكة كبيئة حاضنة للإبداع الفكري والعملي وإطلاق مبادرات فعالة تربط الجهات المختلفة لضمان استدامة النتائج وتنميتها.

وأكد / أزهر أننا نسعى في النسخة الثانية إلى تعزيز مكانة الملتقى وإضفاء المزيد من التميز والابداع في هذا المجال وبإذن الله ستكون نسخة مميزة تحقق تطلعات المستفيدين بما يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة 2030.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *