الرئيسية / مقالات / في براءة اختراع جديدة “أبطال السعودية” يكرمون بحفر الباطن

في براءة اختراع جديدة “أبطال السعودية” يكرمون بحفر الباطن

 أبرار السبر – حفر الباطن:

في إنجاز عالمي تحتفي به السعودية فريق بحث سعودي يحصل على براءة الإختراع في علاج مرض الزهايمر كأول علاج وقائي في العالم بعد حدوث لجلطات الدماغية، وقد كرم اللواء الركن صالح أحمد الزهراني قائد المنطقة الشمالية بحفر الباطن فريق البحث السعودي كشكر منه “على الإنجاز الكبير الذي حققوه للوطن وحثهم على مزيد من الأبحاث والعمل في خدمة البشرية وشكر لهم حسن تشريفهم لخدمة الوطن في هذا المجال العلمي المميز متمنياً لهم مزيداً من النجاح والتوفيق.

وضم الفريق كل من اللواء الدكتور ياسر بن حسن بابعير من الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة والدكتور رائد سليم البرادعي والدكتور عبدالرحمن محمد السليمان والدكتور مشعل خالد الفنيسان والدكتور أيمن محمد الجوهري والدكتور بدر محمد الشهري من جامعة المجمعة.

الجدير بالذكر أن السعي الدائم للبحث عن دواء ناجع لمرض الزهايمر بلغ مرحلة مهمة مؤخراً. فلأول مرة -في اختبار سريري واسع- يتمكن دواء أخر من خفض صفائح أميلويد التي تتراكم في الدماغ، والتي تقوم بتدمر الخلايا العصبية، وتؤدي بالتالي للإصابة بالزهايمر.

ولا شك بأن هناك حاجة لمزيد من التجارب المكثفة لمعرفة ما إذا كان العقار الجديد فعالاً حقاً، وإذا أكدت النتائج التي قُدمت في المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر في شيكاغو يوم الأربعاء (25 تموز/ يوليو 2018)، فإن الدواء سيكون أول علاج ينجح في مهاجمة ووقف التغييرات الدماغية، واستهداف أعراض الزهايمر على حد سواء، بحسب ما نشره موقع صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية.

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *