الرئيسية / مقالات / “الاحتساب الفوري في نطاقات” يدعم الفرص الوظيفية للمواطنين

“الاحتساب الفوري في نطاقات” يدعم الفرص الوظيفية للمواطنين

روابي الزيد – الرياض : 

دعما لتوطين القطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية للمواطنين أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة “الاحتساب الفوري في نطاقات ” لتحفيز المنشآت على دعم التوطين.

وأوضحت الوزارة فائدتها لمنشآت القطاع الخاص المستمرة في النطاق الأخضر بشكل مباشر عند أول تحديث لنطاق المنشأة للعاملين السعوديين ابتداء بتاريخ 27 جماد الأول 1440.

سعيا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحقيق رؤية 2030، وتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني، فقد منحت الوزارة تأشيرات تعويضة للشركات التي يغادرها أفراد من ذوي التخصصات النادرة لعدم وجود من يشغلها من المواطنين.

وذكرت الوزارة طرق تقييم السوق حسب العاملين بها من سعوديين، عن طريق احتساب نقاط لكل منشأة بناء على ما يتناسب مع متطلبات العمل : نسبة التوطين في المنشأة ،ومتوسط أجور العاملين السعوديين بالإضافة إلى نسبة توطين النساء السعوديات ،ونسبة الأجور المرتفعة وبالتالي يتم احتساب النقاط وفقا للجداول التي يحددها برنامج نطاقات.

وأكد عضو لجنة المقاولات محمد اليامي أن القرار يدعم بشكل خاص المنشآت الجديدة التي تبدأ عملها حديثا، مشيرا إلى أن هذا القرار تستفيد منه مشاريع الرؤية الوطنية والمقاولات والنقل.


 

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *