الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مكتب الضمان النسوي يوضح برامج توعوية لـ”240″مستفيدهـ

مكتب الضمان النسوي يوضح برامج توعوية لـ”240″مستفيدهـ

 

 

 

بشرى الزهراني _ الرياض:

أوضح الضمان الاجتماعي النسوي إلى حل الكثير من الإشكاليات التي تواجه هذا العدد الكبير من المستفيدات من خدمات الضمان الاجتماعي وبرامجه المساندة من الأرامل والمطلقات والعجزة والمهجورات والمعلقات.

وبينت مديرة مكتب الضمان الاجتماعي النسوي غرب الرياض  أ.منال بن عتيق، بأن مكتب الضمان الاجتماعي النسوي قد نفذ ثلاث برامج توعوية تعريفية.

وكما عُرض في البرنامج الأول “هدف توعوي “بمقر مكتب الضمان الاجتماعي وذلك بالمشاركة مع شركة الحكير في يوم الاثنين الموافق 1440/4/3هـ ، وقد تم تثقيف المستفيدات من باحثات وحدة تمكين المرأه بمكتب الضمان باللائحة الجديده للضمان ، ومن خلال ذلك تم إجراء العديد من المقابلات الوظيفية للمستفيدات.

واضافت الباحثة ” جوزاء العنزي ” بأن ضوابط التسجيل في البرامج لتوعية المرأة بأهمية العمل والإستقلال بذاتها وكيفية الاستفادة من البرامج المساندة:” برنامج وصول وقره” ، ” برنامج كفو” . 

وتم عرض الوظائف في سوق العمل بالتعاون مع “د.بدرية السدحان” من اللجنة الاجتماعية للمرأه والطفل.

وأعلن مكتب الضمان عن برنامجان “تعريفي ، توعوي” يوم الخميس الموافق 1440/3/21هـ وذلك في مكتب الضمان وأخر في مقر التنمية الاجتماعية بحي الشفا، حيث تم التعاون مع اللجنة الاجتماعية للمرآة والطفل.

وأكدت “العتيق” أن هذه البرامج تأتي لتوعية المرأة وكذلك التعريف على المستفيدات من الضمان الاجتماعي التي يقدمها فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

عن بشرى الزهراني

شاهد أيضاً

٣٢ سفيراً للجودة في لقاء جميعة البر بالشرقية

إنماء – الدمام: حضر ٣٢ سفيراً للجودة اللقاء الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *