الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حملة ( داؤك في دوائك ) في العثيم مول الأحساء

حملة ( داؤك في دوائك ) في العثيم مول الأحساء

 

علياء الناظري – الأحساء :

نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور محمد العوهلي دشن وكيل جامعة الملك فيصل للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله بن عمر النجار، افتتاح معرض حملة ( داؤك في دوائك ) بالعثيم مول، وذلك تحت شعار ” في كل بيت صيدلي” .

تعتبر حملة “داؤك في دوائك” حملة تطوعية مقامة من قبل طلاب وطالبات كلية الصيدلة الإكلينيكية، تحت مظلة جامعة الملك فيصل وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب.

بلغ عدد المشاركين في حملة داؤك في دواؤك  195 طالب وطالبة. 

حيث ارتكزت الحملة على أربعة أركان رئيسية، كان أولها ركن لقياس الضغط مع تقديم توعية إرشادية في حال لدى المريض أي إشارة بارتفاع الضغط أو انخفاضه، أما الثاني فهو ركن الجرعة الزائدة الذي كان عن التوعية بشأن الحد من تعاطي جرعة زائدة مع ذكر أسبابها وأعراضها، و الركن الثالث فكان عن صيدلية المنزل في محاولة لتعريف أفضل الأدوية التي من المفترض تواجدها في كل بيت لكل حالة طوارئ، والركن الرابع قسم للاستشارات الدوائية الذي أشرف عليه مجموعة من الأطباء و طلبة الامتياز والخريجين .

كما اشتملت الحملة على قسم للرسم على وجوه الاطفال، من جانب آخر فقد بلغ عدد الزائرين للحملة ما يقارب 4000 إلى 6000 مستفيد.

 وقد أكد طلاب و طالبات كلية الصيدلة الإكلينيكية عن مشاريعهم المستقبلية و حملاتهم القادمة التي تشمل حملات توعوية تهتم بنشر الثقافة الصحية الدوائية في المجتمع السعودي، وتوطيد العلاقة أكثر بين المريض والدواء.

عن علياء الناظري

شاهد أيضاً

٣٢ سفيراً للجودة في لقاء جميعة البر بالشرقية

إنماء – الدمام: حضر ٣٢ سفيراً للجودة اللقاء الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *