الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / البرنامج العلمي لملتقى الصيدلي الخارق الأول لعام 2019

البرنامج العلمي لملتقى الصيدلي الخارق الأول لعام 2019

ساره العبداللطيفالرياض :

تقام فعالية خارقُ صيدلة لبناء وتأسيس جيل صيدلي واعد وفق احتياج سوق العمل الصيدلي في المملكة، الصيدلي الخارق، فكرةٌ وُلدت في أذهان قيادات شابة نالت فرصة احتضان من الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي تهدُف إلى إحياء تجمعٌ للصيادلة يتحدثون من خلاله بلغة الإبتكار و تترجمها لنا إرادتهم وهدفهم بالوصول للمستحيل.

كما أن الرسالة من هذه الفعالية هي المساهمة في خلق ملتقى سنوي يستهدف فئة الطلاب والباحثين عن عمل وتوفير منصة تناقش قضاياهم وترفع من كفاءتهم وتؤسسهم لسوق العمل.

من اهداف الملتقى تعليم وتطوير الطلاب والباحثين عن عمل المهارات اللازمة لسوق العمل ورفع مستوى الكفاءة والأحترافية، ايضاً ايجاد حدث يناقش ابرز وأهم المحاور والقضايا التي تهم الطالب والباحث عن عمل على وجة الخصوص، وتطوير مهنة الصيدلة في المملكة، و غرس اهمية الفكر الأبداعي والابتكار في الجيل القادم.

فتفعيل لقاء سنوي لكل المنتمين والعاملين بمهنة الصيدلة، تعتمد محاوره الجوهرية على الطلاب والباحثين عن العمل مما يجعله فريد من نوعة، أُقيمت هذه الفعالية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وتم تقديم عدة محاضرات توعوية ومنها محاضرة بعنوان (دخول عالم الشركات) والتي قدمتها الدكتورة ( ندى الشعيبي )، ومحاضرة بعنوان ( أول الأشياء أولاً : الإنطباع الأول، الإنطباع الأخير ) والتي قدمتها الدكتورة ( أمل شييرا)، وعدة ورش عمل منها ورشة عمل ( صيدلية المجتمع ) يقدمها الدكتورعبدالعزيز الحصان، ايضاً ورشة عمل ( مستقبل الصيدلي بعد التخرج ) قدمتها د.أبرار ثابت، و ‎ورشة عمل ( Employability skills  ) قدمتها د.هديل القفيدي، وقدم خالد الشمري محاضرته بعنوان “مستقبل الصيادلة السعوديين في الشركات والمصانع المحلية” ⁧#خارقُ_صيدلة.

كما اوضحت سارة البريدي صيدلانية ورئيسة للجنة الاعلامية للحدث ويشاركني الرئاسة زميلي عبدالله الغامدي، الحدث اول مره يُقام على نطاق واسع ويشمل كل الجامعات وكان معني باستقبال أفكار الطلبة المبدعين اللي يحتاجون دعم لأفكارهم، وطبعاً الفائز بعد تصويت الجمهور والمحكمين سليمان تركي القصير، وصاحب الحدث معرض ترفيهي كل زاوية فيه كانت بجهود المتطوعين وعملهم.

كما أن مؤسس ‏الجمعية السعودي الأستاذ يوسف العمري للتثقيف الدوائي “دوائي”، فالصيدلانية وجدان اليوسف قائدة فريق عمل الصيدلي الخارق، كما ان خلف كل فريق ناجح هناك قائد ناجح بالتأكيد ولكل حكاية انجاز شخصيات عظيمة خلف الكواليس.

 

عن سارة العبداللطيف

شاهد أيضاً

٣٢ سفيراً للجودة في لقاء جميعة البر بالشرقية

إنماء – الدمام: حضر ٣٢ سفيراً للجودة اللقاء الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *