الرئيسية / مقالات / جمعية الحليلة الخيرية بالأحساء تختتم حملتها (قطرة نجاة ) بعدد يفوق ٥٥٠ متبرع

جمعية الحليلة الخيرية بالأحساء تختتم حملتها (قطرة نجاة ) بعدد يفوق ٥٥٠ متبرع

سامي العلي – الأحساء :

اختتمت جمعية الحليلة الخيرية بالأحساء حملتها الخامسة عشر للتبرع بالدم تحت شعار (قطرة نجاة ) والتي أقيمت بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية ممثلة في بنوك ومختبرات الدم بمستشفى الملك فهد بالأحساء في مقر الجمعية .

واستمرت الحملة لمدة ثلاثة أيام بداية من الخميس 1440/ 5 / 11 ، حيث انتهت الحملة بمحصلة (586 ) متبرعا بالدم فيما، استبعدت (17 ) متبرعا لأسباب طبية .

وقد دشن الحملة رجل الأعمال باسم الغدير والذي أشاد بالجهود التنظيمية الكبيرة ، والاستقبال الحافل للمتبرعين ، مقدما شكره الجزيل لأعضاء الجمعية على جهودهم ولمديرية الشؤون الصحية على دعمهم وتعاونهم ،وللرعاة على بذلهم ، كما خص بالشكر المتبرعين بدمائهم الذين هم أساس نجاح هذه الحملة ، كما طالب بحملات تثقيفية لبيان الفوائد المترتبة على التبرع بالدم ، ناهيك عن الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى .

من جهته أوضح مدير الجمعية الدكتور عبدالقادر البلادي أن جمعية الحليلة الخيرية التزمت بإقامة واحتضان حملة التبرع بالدم إيمانا منها بأهمية توفير احتياج محافظة الأحساء من أكياس الدم ؛وذلك لأن المحافظة مستوطنة لأمراض وراثية تتطلب نقل دم بشكل دائم وطارئ مثل تكسر الدم المنجلي والثلاسيميا ، إلى جانب العمليات الجراحية والحوادث التي تتطلب توفير أكياس الدم وخصوصا الفصائل النادرة .

ومنذ أكثر من خمسة عشر عاما وجمعية الحليلة مازالت تتصدر حملات التبرع بالدم حتى وصلت في إحدى حملاتها إلى(600 ) متبرعا ، عازمين الجد لكسر هذه الأرقام في الحملات القادمة مستمدين العون والسداد من الله من أجل الاستمرار في هذه الحملات خدمة للمواطنين من مرضى ومحتاجين .

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *