الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / كيف تصبح كاتب و أكاديميا

كيف تصبح كاتب و أكاديميا

  • محمد العماج

الأكاديمي هو الذي يحمل المؤهلات والدرجات العلمية ويعمل في مجال التدريس في الجامعات والبحث العلمي،
( أكاديمي ) هو اسم مشتق أصلاً من اللغة العربية الفصحى بشكلها وصفتها الأكادية.وهذه اللفظة أطلقت على كل التعليم في كل أنحاء العالم بعد ذلك.إقراراً واعترافاً لما ورد في كل الحضارات القديمة التي تقول بفضل الأكادية على علومها.
الأكاديمية ” Academy ” ( مؤسسة للتعليم العالي )  يتلقى فيها تلاميذها الدروس، الإسم يطلق على أعلى المجامع العلمية و الفنية و الأدبية والهندسة والفلسفة وجميع التخصصات التى تنمي الطالب إلى مرحلة أكاديمي، ليس كل اكاديمي كاتب. وقادر على الإنجاز في مجال تخصصه ويشارك في نهضة الأمة وحل مشاكلها ومواجهة التحديات التي تعترض نهضتها ووحدتها.

والكتّاب :أن يحاولوا أن يكتبوا بأفضل طريقة ممكنة، وربما عليهم العمل على تحسين مستواهم في الكتابة من خلال الإستعانة بخدمات كتّاب رائعين. ليقوموا بتحرير النصوص التي كتبوها قبل إرسالها للطباعة.

في النهاية، يجب ألا يتفاجئ أحداً بأن الكتابة الأكاديمية متواضعة ومشوشة، فليس شرطاً أن يكون الأكاديميون نخبويين أو متطلعين مهنياً أو أفسدتهم أفكار ما بعد الحداثة ليكتبوا بطريقة سيئة، فغالبية الناس يكتبون بطريقة سيئة في معظم الوقت. لنحتفي بهؤلاء الذين أتقنوا الكتابة، ولنتعاطف مع من تبقى، ممن يسعون في طريقهم للجدارة مع كل ضغطة يضغطونها على لوحة المفاتيح.الشهادات الصحية الأكاديمية (دبلوم، بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه) الصادرة من الجامعات سوف تقوم اللجنة بمعادلتها بعد استيفاء الشروط ويتم تقويمها مهنياً من قبل الهيئة السعودية للتخصصات. بالنسبة للشهادات الجامعية المتوسطة (السابقة لدرجة البكالوريوس) التي يتم الحصول عليها بين الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير فيتم الحكم عليها بالقياس والإعدام لهذه المرحله التي تكون إما مكتسبه من خبراتهم العمليه أو الدراسه العلمية وتطبيقه.
كما في أكاديميات الشركات العالمية ومراعاة الأعراف والتقاليد الأكاديمية المرعية في هذا الشأن. اللهم احفظ بلادنا وحكامنا ودمتم سالمين. 

شاهد أيضاً

لجنة التنمية الإجتماعية بـ #القاعد شمال #حائل تغعل مبادرة #الأولوية_لهم

إنماء – القاعد: فعلت لجنة التنمية الإجتماعية بـ القاعد شمال حائل مبادرة الأولوية لهم التي …

تعليق واحد

  1. حابه اكتب وانشر بعض كتاباتي مبتدئه كيف الطريقه مافهمت 🙈شاكره لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *