الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الوعي التجاري للصغار ينطلق بين السعودية والإمارات

الوعي التجاري للصغار ينطلق بين السعودية والإمارات

نوران الرجعان – الرياض :

أطلق مجلس التعاون السعودي الإماراتي اليوم الأحد الموافق 20 يناير ، 7 مبادرات استراتيجية تم من خلالها التعاون والإتفاق بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة في التوقيع على مبادرة برنامج الوعي التجاري للصغار.

كما يتمثل البرنامج في تطوير ونشر برامج ومحتوى وثقافة العمل الحر، وريادة الأعمال للذكور والإناث من عمر 7 سنوات إلى 18 سنة وتعزيز مفاهيم الإدخار والإنفاق لدى المجتمع وتمكينه من المهارات الريادية، ليكون مجتمعاً واعياً، يسعى بأبنائه لمستقبل مشرق.

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر عن طريق ممارسة العمل التجاري، واكتساب المهارات الأساسية المطلوبة لكل رائد أعمال من خلال التدريب الذي يخضع له المشاركين من جميع أفراد وفئات المجتمع، بالإضافة إلى اكتساب السلوكيات المطلوب توافرها في رواد الأعمال.

على صعيد متصل يقام البرنامج على مرحلتين، المرحلة الأولى عبارة عن دورات تدريبية يتم من خلالها تزويد المتدربين بالمهارات المالية والشخصية اللازمة، والمرحلة الثانية تقوم على تطبيق عملي يقام خلال معرض تجاري ويعرض من خلاله المشاركين مشاريعهم من خلال تجربة شخصية حقيقية تحاكي واقع الأعمال والاستثمار.

عن نوران الرجعان

شاهد أيضاً

٣٢ سفيراً للجودة في لقاء جميعة البر بالشرقية

إنماء – الدمام: حضر ٣٢ سفيراً للجودة اللقاء الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *