الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / ولي العهد يدشن برنامج ” تطوير الصناعات الوطنية “

ولي العهد يدشن برنامج ” تطوير الصناعات الوطنية “

أميرة الأحمري – الرياض : 

يدشن اليوم سمو ولي العهد محمد بن سلمان ⁩ أهم برامج ⁧رؤية السعودية 2030⁩ “برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية” ⁩ دعماً للاقتصاد الوطني ليكون رافد يسهم في الناتج المحلي.

حيث يهدف البرنامج إلى الاستفادة من الطاقة الاستيعابية الفائضة التي تفوق 50% في البنية التحتية لموانئ المملكة، مما سيساهم في تحريك الاقتصاد الوطني من خلال الاستيراد، وإعادة التصدير.

ويستهدف البرنامج 1.7 تريليون ريال حجم الاستثمارات بعوائد مجزية، و 1.2 تريليون مساهمة القطاعات في النتاج المحلي السنوي، 1.6 مليون وظيفة إضافية، ويقوم بالتركيز على أربعة قطاعات حيوية الصناعة، التعدين، الطاقة، الخدمات اللوجستية.

وذلك من خلال الأستفادة من الثروات الطبيعية الغير مستغلة، تحسين البيئة التنافسية من خلال توفير الممكنات اللازمة، الاستفادة من الطلب في المنطقة لتحفيز صناعات جديدة، تحويل الاقتصاد إلى نموذج مبني على مشاركة القطاع الخاص، تسريع وتحفيز الإبتكار وخلق ميزات تنافسية جديدة مثل تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

والجدير بالذكر أنه تم اليوم إطلاق  مُنتدى “eMILE” لدعم برنامج “تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية” ⁩ حبث سيتم من خلاله إعلان ملامح المستقبل الاقتصادي للمملكة في قطاعات البرنامج الرئيسية، وذلك بحضور وزير الطاقة الدكتور خالد الفالح و وزير النقل الدكتور نبيل العامودي .

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

٣٢ سفيراً للجودة في لقاء جميعة البر بالشرقية

إنماء – الدمام: حضر ٣٢ سفيراً للجودة اللقاء الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *