الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / اختتام فعاليات معرض #جهود

اختتام فعاليات معرض #جهود

لمى القحطاني ـ الخبر:

ودعت المنطقة الشرقية معرض جهود في دورته الثانية الى دورته الثالثة باذن الله محققاً نجاحاً باهراً على مستوى المملكة  في مجال التطوع بحضور كثيف من المهتمين و المتطوعين و المستشارين المميزين من داخل وخارج المنطقة جمعهم حب التطوع و الشغف  لنقل الخبرات و تجارب والهام الاخرين و تقديم يد العون لتحسين وتحقيق أفضل مناخ للعمل التطوعي والاستفادة من الأخطاء.

حيث شارك بالمعرض 47 جهة و تجاوز عدد الزائرين الآلاف على مدى ثلاث أيام. كما فاجئ منظمو المعرض بنهاية ختام كل يوم بتكريم خمس شخصيات معطاءة بشكل مفاجئ ويهدف التكريم ليواصلوا أعمالهم.

وفي حديث من الدكتور/ نجيب الزامل رئيس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي لإنماء عن نجاح هذا المعرض قائلاً: “أفضل مخرج حققناه هو مساهمتنا في تكوين العلاقات والشراكات بين المشاركين والأفراد المشاركين والزائرين، كما عرفنا الزائرين عن قرب على الشخصيات الحاصلة على الجائزة وعن الجائزة ووفقنا في توفير الجو المناسب للمتطوعين ليجدوا ما يردون. انصح ابنائي وبناتي ان يحرصوا على انتقاء اصدقائهم في المكان الصحيح وتطوع دائم يجمع خيرة الأبناء الذين اجتمعوا لتقديم قيمة بلا ابتغاء عائد سوء التغير الإيجابي وترك أثر في المجتمع الذي يعيشون به. كلمات الشكر والعرفان لفريق المتطوعين لا تكفي فعلاً حظينا بالعمل معهم لروحهم المعطاءة الغير مستغربة منهم وما لمسناه من مسؤولية لنجح لهذا المعرض. وكلمتي الأخيرة لمن لم يتطوع أقول له تعرفوا على متطوعين “.

وذكر المشرف العام للمعرض أ. خالد الزهراني نائب المدير التنفيذي لجمعية العمل التطوعي: ” أن ما يميز المعرض ان سعينا لنقل مستوى المعارض و الملتقيات التطوعية من مستوى تقليدي الى مستوى متقدم جداً ، وتقني صديق للبيئة . كما قللنا استخدام الورق قدر الإمكان و حرصنا على عدم تشتيت الزائر ليحظى بأكبر قدر من المعلومات بلا تشتت ووضوح وأن نكون حلقة الوصل بين المتطوعين والجمعيات الصديقة خارج و داخل المملكة و ان يحظى المتطوع على أجوبة لكافة اسالته”

فيما تحدثت أ. فوزيه بنت دخيل بن طوالة مدربة في مهارة العمل التطوعي قالت عن مشاركتها في منصة المستشار بالمعرض: ” حقيقة سعدت بإقامة هذا الكرنفال التطوعي الرائع الذي أقيم بالمنطقة الشرقية ما هو الا تلاقي خبرات منوعة ونفوس سامية عملت بالعمل التطوعي . كانت مشاركتي بالمعرض في احدى الجلسات حوارية حول بيئة العمل التطوعي الصحيحة والمعوقات التي تواجهه المتطوعين والمهارات المكتسبة من العمل التطوعي. كلمة الفخر قليلة على ما تقدمه جمعية العمل التطوعي فـ كعادتها دائماً تضيف لشرقية بهاء وجمال خصوصاً بمجال العمل التطوعي العمل الذي ينبع باجر وبلا مقابل فـ أتقدم بالشكر الكبير للجمعية والقائمين على جائزة التطوع لإقامتهم مثل هذا المعرض المميز وتلاقي الخبرات المنوعة و استضافة الضيوف المميزين في ميدان العمل التطوعي”.

عن لمى القحطاني

مدربة معتمدة دولياً ، حاصلة على تأهيل الاحترافي في العمل التطوعي . خريجة صحافة ونشر الالكتروني .عضوة في عدد من الجمعيات التطوعية. مهتمه في الجانب تنموي و التطوعي

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تنظم تمرينات سيبرانية إفتراضية

لمى المزيني – الرياض :  نظمت اليوم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تمريناً افتراضياً للتدريب على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *