الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / تدشين مبادرة “مع اليتيم في البلد الأمين” بـ #مكة_المكرمة

تدشين مبادرة “مع اليتيم في البلد الأمين” بـ #مكة_المكرمة

محمود حميد – مكة المكرمة:

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة كافل لرعاية الايتام بمنطقة مكة المكرمة سعادة الأستاذ عبدالله بن داود الفايز: أن كافل حظيت رعاية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وتقديمه كل ما بوسعه خدمة أبنائنا الأيتام في أقدس مكان, مثمنًا رعاية سموه لمبادرة “مع اليتيم في البلد الأمين”.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب ظهر اليوم الثلاثاء, على هامش انطلاق مبادرة “مع اليتيم في البلد الأمين”، والذي دشنها صباح اليوم نيابة عن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، نائب أمير منطقة مكة الأمير بدر بن سلطان, وبحضور سفير المبادرة ممثل أيتام البلد الحرام الشاعر زياد بن نحيث، وعددا من الإعلاميين والإعلاميات.

وأضاف “الفايز” إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق مئة مبادرة مجتمعية مستدامة لخدمة أيتام البلد الحرام، وتسعى من خلالها كافل إلى تفعيل دور المجتمع في المشاركة المجتمعية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتحقيق الحياة الكريمة والارتقاء بالخدمات للأيتام عبر بيئة تنافسية، ونحو مجتمع إيجابي، ووطن طموحٍ، ومواطَنة مسئولة.

مشيرًا إلى أنها تستهدف جميع فئات المجتمع على مستوى (الأفراد والجهات) وتشمل: القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وغيرها من الجهات بالمنطقة.

فيما أوضح الشاعر زياد بن حجاب بن نحيت سفير المبادرة ممثل أيتام البلد الحرام: أن الإنسان يبحث في حياته عن فرصة يضع من خلالها بصمته في الخير ولا يعلم أحدا متى يحين رحيله وأن هذه الأعمال هي بذرة يحصد الإنسان ثماره في الآخرة، منوهًا بأن مشاركته في المبادرة تعد من أكبر المكتسبات بالنسبة له لأنها تخدم أغلى فئة من المجتمع وهي فئة الأيتام.

وشدد “بن نحيت” بالمسؤولية الكبيرة التي هي على عاتق الإعلاميين والمؤثرين في السوشيال ميديا، مؤكدًا أنهم تربوا على حب الخير في بلد الخير، وأعدًا مؤسسة كافل بأن يكون من أوائل الداعمين في هذه المبادرة من خلال إطلاق كليب أو مقطع بمشاركة ابنه “نايف” في القريب العاجل.

عن محمود حُميــد

شاهد أيضاً

حقوق الإنسان تستعرض تطورات “ملف التمييز العنصري”

درة الحمادي – الرياض :  حرصت المملكة العربية السعودية منذ وقت طويل على حقوق الإنسان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *