الرئيسية / الأخبار / “محمد سعد” متوجه بفعاليته نحو مستقبل أفضل

“محمد سعد” متوجه بفعاليته نحو مستقبل أفضل

منيرة مبارك – الرياض: 

“محمد سعد” الكفيف السعودي متفائل ومتوجه بفعالية نحو مستقبل أفضل كذلك ناشط اجتماعي وتوعوي بحقوق المكفوفين ومدرب تأهيلي وتقني لفاقدي البصر كما لُقب في الآونة الأخيرة بسفير”رخيم”، و بما أن رخيم تعتبر هي أوّل منصة صوتية متخصصة بالقطاع الثالث (التطوع المؤسسات غير الربحية والخيرية و..)، يقودها فريق شبابي يقدم محتويات صوتية مفيدة وممتعة.

الشاب محمد البالغ  27 من عمره تمكن من إطلاق مبادرة و قد خاض المغامرات والتحديات، فتعلم اللغة الإنجليزية  للدخول بمجال التقنية وبإصراره فعل ذلك وأطلق تطبيق بالهاتف لمساعدة فاقدي البصر المتحدثين باللغة العربية حول العالم.

فأصبح لديه حب البحث عن التقنيات الجديدة والتعرف على التطبيقات الحديثة، حيث حصل على فرصة الإنضمام إلى برنامج مطوري شركة” أبل”، حيئذ أصبح دوره  الوصول إلى العملاء بجميع أنحاء العالم لدعم مستخدمي اللغة العربية على” آب ستور”، واستطاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن يعرف جماهيره عن فوائد التطبيق المساعد وأيضاً يلهمهم، فقد شارك بخبرته بتطوير التطبيقات والتقنيات والمهارات من أجل المكفوفين للعيش بحرية.

علما بأن الناشط الاجتماعي “الكفيف محمد سعد” قد طور باقة متنوعة من البرامج، منها دورات لتدريب المكفوفين على استخدام أجهزة” أبل” والتصوير وإجادة مهارات الحاسب الآلي، وباقة متنوعة من الدروس الصوتية و المواضيع التعليمية.

كذلك شارك بفعاليتين أقيمتا بمدينة بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن مبادرة” جسور إلى السعودية” والتي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي” إثراء”.

في حينها تحدث خلال المناسبة عن بداية عصر التكنولوجيا، وكيف أن الأنظمة الإلكترونية غير مدعمة باللغة العربية، وذلك ما دفعه لتعلم اللغة الإنجليزية ليتمكن من استخدامها، في حين أن التعلم  والكفاح  غيّر ذاته وجعله يشعر بالاستقلال والإعتماد على نفسه لإثبات ذاته.

شاهد أيضاً

“عطاء كريم” مبادرة كريمة بأيدي شباب العلا

شفاء البلوي – العلا: عملاً بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ( إماطة الأذى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *