الرئيسية / مقالات / “أحياؤنا تمشي” نحو مجتمع صحي ورياضي

“أحياؤنا تمشي” نحو مجتمع صحي ورياضي

وفاء العصيمي – الرياض:

تحت عنوان “احياؤنا تمشي” نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الوادي هذه المبادرة في نسختها الخامسة، التي تمثلت بفريق مشاة حي الوادي فجر يوم الجمعة الماضية في حي الندى تعاوناً فريق مشاة الرياض.

وقد أعرب المدير التنفيذي للجنة الأستاذ. خالد القشعمي عن سعادته لإستضافة اللجنة هذه المبادرة للمرة الثانية، موضحاً ان انطلاقة النسخة الاولى كانت في نهاية شهر محرم الماضي من حي الوادي وان اليوم في نسختها الخامسة وفي حي الندى، وذلك دعماً لبرامج التثقيف والفعاليات التوعية بأهمية ممارسة المشي في حي الوادي والأحياء المجاورة، كذلك دعماً من اللجنة للفرق التطوعية التي تساهم في تنمية المجتمع المحلي.

وأشار المدير التنفيذي لفريق مشاة الرياض الأستاذ. عبد المحسن الرسيني ان الفري منذ بداية تأسيسه قبل ثلاثة اعوام لم ينقطع ولله الحمد عن ممارسة المشي بشكل جماعي كل جمعة في عدد من المضامير في مدينة الرياض، مضيفاً ان المبادرة انطلقت بداية هذا العام تعاوناً مع لجان التنمية الاجتماعية بأحياء العاصمة، مستهدفة تكوين فرق مشي في الأحياء تساهم في تحقيق رؤية الفريق “سكان الرياض يمشون” والتي بدورها تساهم في رفع نسبة ممارسي الرياضة لمرة واحدة أسبوعياً من 13% إلى 40% وهو احد أهداف رؤية السعودية 2030، وقد وجدنا كل الدعم والمساندة من لجان التنمية بالرياض؛ حيث ننفذ مع نهاية كل شهر فعالية في أحد الاحياء بتنظيم اللجنة فبدأنا بحي الوادي ومن ثم حي الشفاء وبدر، ومن ثم حي الإزدهار وبعدها حي لبن ونمار، وايضاً حي الندى.

وختم تصريحه داعياً مواصلة العمل نحو مجتمع صحي رياضي ودعى سكان الرياض الى الإنضمام للفريق عبر حساب مشاة الرياض في التويتر @musha_iy.

 

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *