الرئيسية / مقالات / انطلاق دبلوم تمكين لأمهات الايتام في نسخته الثالثة

انطلاق دبلوم تمكين لأمهات الايتام في نسخته الثالثة

إنماء ـ الدمام:

انطلق برنامج دبلوم تمكين الأمهات بنسخته الثالثة، يوم الاثنين الموافق 14/1/2019، بالشراكة مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل و جمعية بناء للإيتام، وهو برنامج تطويري تدريبي مخصص لأمهات الأيتام، يهدف إلى تطوير الأمهات في التعامل الفعّال مع الأبناء وتحقيق الأثر الإيجابي، وبطريقة غير مباشرة إلى رفع كفاءة الأبناء عن طريق الارتقاء بكفاءة الأم المُعيلة، وتأهيلهن من الناحية النفسية، الاجتماعية، التربوية، التعليمية، المهنية، الاقتصادية والتقنية.

ويأتي البرنامج ضمن أهداف رؤية 2030 في تمكين المرأة ودعمها، وتحقيق عوائد مادية مجزية لهن إضافة إلى شعورهن بتقدير الذات والإنجاز وفق هرم ما سلو للاحتياجات الإنسانية. فيساهم في تمكين الأمهات ليصبحن مدربات مؤهلات في تدريب وتأهيل أمهات الأيتام في جمعية بناء وكذلك جمعيات الأيتام بالمملوكة، حيث أن الأمهات اللاتي تخرجن من الدفعة الأولى والثانية وأصبحن مدربات، يقمن بتدريب أمهات الدفعة الثالثة وهذا مما يحقق الاستدامة.

الجدير بالذكر بلغ عدد الأمهات المشتركات 24 مشتركة ، يقام البرنامج  على مدار أربعة شهور بخطة مجدولة في فترة الصباح بأربع أيام في الأسبوع ، و يتوقف البرنامج خلال فترة الاختبارات وإجازات الطلاب، ويعود  لأهمية تواجد الأم مع أبنائها ومتابعتها لهم في المنزل.

ذكر عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي: ” أن البرنامج جاء لتكتمل دراسة الاحتياجات التدريبية لأمهات الايتام لتأهيلهن وتمكينهن من التكيف مع الواقع والعمل على تزوديهن بالمعارف والمهارات اللازمة لتربية الأبناء وإدارة المنزل بكفاءة، وليصبحن مُدربات مؤهلات من خلال التعامل والتدريب في عدد من الدورات بساعات معينة وبأساليب نوعيه والتي ستشكل الحلقات النقاشية والمحاضرات التفاعلية ودراسة الحالة وحل المشكلات ومجموعات ورش العمل والعصف الذهني والتدريب العملي” .

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *