الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / في دورتها الثالثة إقامة جائزة “الشباب 101 #طموح”

في دورتها الثالثة إقامة جائزة “الشباب 101 #طموح”

العنود العدواني ـ مكة:

بحضور وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح أقيمت يوم أمس الموافق 4 فبراير، جائزة “الشباب 101 طموح” في دورته الثالثة، وهي عبارة عن جائزة تنافسية لتكريم الشباب والفتيات السعوديين المساهمين بمبادرات إبداعية وأفكار وحلول عملية لمجتمعهم، بالتعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة محمد وعبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية.

وتهدف الجائزة الى تشجيع الشباب والفتيات على تقديم المبادرات ذات الأثر التنموي وفق نماذج عمل، تحقق الاستدامة وتعزز دورهم المجتمعي, وتكريمهم على ذلك، وتسعى الجائزة لتحقيق أهداف تفصيلية هي: تكريم الشباب السعودي من الجنسين الرائد في أفكاره و مبادراته الداعمة للمجتمع، إبراز قدراتهم ومواهبهم، إذكاء روح التنافس والإبداع بينهم، إحياء الإيجابية بينهم وتعميق انتمائهم لمجتمعهم ووطنهم،  تعزيز مشاركتهم في التنمية.

ويرى القائمون على هذه الجائزة ضرورة تميز الشباب السعودي في التأثير على المجتمع، وتتكون المسابقة من مجالات عدة وهي: الصحة، الرياضة، البيئة، التعليم، العمل.

فيما شهدت الجائزة إبرام عدة اتفاقيات تعاون مع عدة جهات بهدف تحقيق الإثراء المتبادل بين الجائزة وتلك الجهات وذلك انطلاقا من رؤية الجائزة ورسالتها في تنمية الشباب والشركاء الحاليين وهم: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة حائل، وجامعة الملك سعود، وجامعة أم القرى، وجامعة الدمام.

عن العنود العدواني

شاهد أيضاً

مساعد الإشراف التربوي “الملاء” يكرم الفائزين في مسابقة “أنا قارئ ماهر”

سامي العلي – الأحساء: نفذت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة الإشراف التربوي ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *