الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / “برنامج الثقافة الشخصية” في كلية الطب البشري

“برنامج الثقافة الشخصية” في كلية الطب البشري

منيرة الحمدان – الرياض:

عقدت كلية الطب البشري شطر الطالبات لجامعة الملك سعود يوم الخميس الموافق 2 جمادى الآخرة لعام 1440 برنامج تثقيفي تحت عنوان “الثقافة وأثرها في تشكيل الشخصية”، بِرعاية الدكتورة “مها بن سجاء” مساعدة وكيلة كلية الطب للشؤون الأكاديمية،وتم إعداد البرنامج وتقديمه من الدكتورة “غاده بنت عبد الله الخضير” وكيلة قسم علم النفس بكلية التربية في جامعة الملك سعود.

وفي اثناء ذلك أشارت الدكتورة غادة الخضير إلى وجود ثلاث عوامل ثقافية تميز الثقافات وهي الجمعية (المجتمع السعودي) عن الثقافات الفردية (كالمجتمع الغربي) منها: إن الفرد في الثقافة الجمعية أكثر انتباها وحساسية تجاه الآخرين، وأن الفرد في الثقافات الجمعية لاينفصل عن السياق الاجتماعي العام ويعتمد عليه بشكل بارز، والتفاعل الاجتماعي في الثقافات الاجتماعية ممتد إلى إلى المواقف غير الاجتماعية وقد يتدخل في حياة الفرد الشخصية والمهنية وغيرها من المجالات.

كما أوضحت “الخضير” أن الثقافة الجمعية تمتاز بأنهت ثقافة نقدية فالذي يحدد سلوك الفرد هنا هو تلك المعايير الصارمة وليست تطلعاته الشخصية أو رغباته وهذا مايجعل الفرد أكثر إذعانا لما هو مفروض عليه.

وإلى جانبها ذكرت الأستاذة “ندى الشهري” أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة الندوات واللقاءات التطويرية والتثقيفية التي درجت كلية الطب على تنظيمها للإرتقاء بالمستوى التثقيفي والتطويري لمنسوباتها وطالباتها.

وفي نهاية اللقاء  شكرت الدكتورة “مها بنت سجاء” الحضور وقدمت شكرها الجزيل للدكتورة “غادة الخضير” على تفضلها بتقديم الورشة والإجابة على المداخلات والنقاشات وإثراءها للحاضرات بمعلومات قيمة.

شاهد أيضاً

الخويطر: إرتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكري أهم عاملين لمشاكل الكلى

إنماء – الرياض: مرض الكلى المزمن، ويسمى أيضًا بالفشل الكلوي المزمن، يصف فقد وظائف الكلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *