الرئيسية / مقالات / “السعودية العظمى” تنضم للمجلس الأوروبي

“السعودية العظمى” تنضم للمجلس الأوروبي

يوسف العاتي – جازان:

إنجاز سعودي جديد يضاف إلى سجل إنجازات المملكة، لتكون أول دولة تحصل على موافقة المجلس الأوروبي للقدرات الفائقة على انضمام المملكة العربية السعودية ممثلةً في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، كعضو شريك في المركز الأوروبي للقدرات الفائقة، نظراً لدورها الريادي محلياً وإقليمياً ودولياً في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وأكد معالي الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتور “سعود المتحمي” أن هذا الإنجاز الوطني جاء بدعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها المستمرة لجميع المؤسسات الوطنية ومنها “موهبة” للمضي بقوة لتكون المملكة منارة تمد يدّ العون والدعم والخبرة للجميع دون استثناء من أجل اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وأضاف “المتحمي” أن هذا الإنجاز سيدعم دور “موهبة”، للإسهام بهويتها السعودية وإطلالتها العالمية في جهود دعم الموهوبين والموهوبات ليس فقط محلياً وإنما إقليمياً ودولياً، بجانب تواجدها كمركز دولي معتمد لخدمه النابغين وتحقيق رسالتها النبيلة.

ويعد بهذا الإنجاز أن يضع “السعودية” في طليعة الدول المتقدمة نظراً لجهودها في دعم الموهبة ورؤيتها وإيمانها بأهمية النهوض ببرامج اكتشاف الموهوبين ورعايتهم ونشرها، للاستفادة من أصحاب القدرات الفكرية والمهارات الفائقة؛ خدمةً لأوطانهم باعتبارهم قاطرة التنمية المستدامة، وأصحاب الأفكار والمبادرات.

وتأسس المجلس الأوروبي لذوي القدرات الفائقة -ECHA نتيجة للطلب الهائل للتنسيق بين الدول الأوروبية، للعمل كشبكة اتصالات لتعزيز تبادل المعلومات بين الأشخاص المهتمين بالقدرات العالية من معلمين وباحثين وعلماء وأولياء أمور، ولديه مراكز فيما يزيد عن 20 دولة.

شاهد أيضاً

فن ولكن !

ندى حسين ليوناردو دافنشي اسم خالد لرسام وسمته أعماله ورسوماته بالأبدية، وغدا يوم ميلاده من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *