الرئيسية / مقالات / اخطاء ترتكبها المنظمات في الإعلام الرقمي

اخطاء ترتكبها المنظمات في الإعلام الرقمي


سارة العبداللطيفالرياض:

تكمل التقنية والأعلام بعضمها البعض في جميع نواحي الحياة وبالأخص مبادرات التسويق الغير ربحية للتسويق لنفسها عبر وسائل الاعلام الاجتماعي بأقل تكلفة واقوى رجع صدى.

كما ان الأعلام والتسويق الألكتروني ينتشر ويتطور ويتجدد ايضاً مع مرور الأزمنه واختلاف الأماكن والعصور، فالمؤسسات الغير ربحية تطمح وتسعى الى تحسين الاعلام الرقمي ولكن في أغلب الأحيان لاتعلم كيف تقوم بذلك بشكل صحيح، فانتشرت عدة اخطاء شائعة ارتكبتها هذه المنظمات.

ومن هذه الأخطاء التي ترتكبها المنظمات غير الربحية عند التسويق وهي الخلط بين استراتيجيات التسويق وتكتيكاته، والاخطاء الأكثر شيوعاً بين المسوقين غير الربحيين وهو عدم التفريق بين الاستراتيجيات والتكتيكات، ولاتركز المنظمات غير الربحية على قناة تسويق واحدة، بل تعتقد ان التسويق الرقمي سيعطي عائلاً فورياً للاستثمار، والاستعانة بالكفائات الخاطئة، وان تنتج محتوى غير ذي صلة.

فأن وظيفة التسويق عبر الانترنت والمبيعات لها مجموعة من الفوائد، كما ان أعتماد المنظمة على التسويق الرقمي والتركيز على عائد الاستثمار المباشر يعود عليها بفائدة قوية. 

وتم عمل احصائية عبر التويتر برأي المستخدمين بتطوير المنظمات الغير ربحية، فكان للاتصال المؤسسي 28%، وتنمية الموارد المالية 50%، وتنمية الموارد البشرية 22%، وحيث ترى ان 70% من المنظمات تفتقر الى الوقت والمعرفة لإدارة الوسائط الرقمية على نحو فعال، مما يعني انها تفقد فرص التسويق المذهلة كل يوم.

فيمكن ان تساعد البرامج التسويقية المنظمات على إدارة المحتوى وتنظيم المشاركات وجدولة نشر المحتوى الخاص بها، وتوفير الوقت والجهد للمنظمة نفسها.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *