الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / برنامج بكالوريوس علوم الرياضة والنشاط البدني للطالبات في جامعة الملك سعود

برنامج بكالوريوس علوم الرياضة والنشاط البدني للطالبات في جامعة الملك سعود

لطيفة المديهش – الرياض:

أعلنت جامعة الملك سعود ممثلة بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني، إنطلاق برنامج بكالوريوس علوم الرياضة والنشاط البدني للطالبات، بالإضافة إلى برنامج الدبلوم العالي في التربية البدنية بالشراكة مع وزارة التعليم بداية من الفصل الدراسي الثاني 1439 – 1440 هـ، وذلك للمساهمة في إعداد الكوادر النسائية المؤهلة لرفع مستوى الوعي المجتمعي عن أهمية ممارسة المرأة السعودية للرياضة والأنشطة البدنية.
ويهدف الدبلوم إلى إعادة تأهيل عدد من المعلمات وخريجات الجامعات السعودية في التخصصات ذات العلاقة؛ ليصبحن متمكنات من تدريس مادة التربية البدنية للبنات بجميع مراحل التعليم العام.
‫وأ‬وضح وكيل كلية علوم الرياضة والنشاط البدني في جامعة الملك سعود الدكتور محمد فقيهي، أن برامج الرياضة التي دشنتها الجامعة متوافقة مع رؤية 2030‬⁩ التي تهدف إلى وجود مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحية ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي.
وأكد الفقيهي أنّ الكلية استعدت منذ وقت مبكر في تجهيز القاعات الدراسية والمنشآت الرياضية وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة من عضوات هيئة التدريس وموظفات لاستقبال الطالبات وإجراء الاختبارات الخاصة بالقدرات البدنية وجرى قبول الطالبات اللاتي انطبقت عليهن شروط الالتحاق بالبرنامج.
الجدير بالذكر أن متطلبات الالتحاق بالبرنامج تتضمن إنهاء متطلبات السنة التحضيرية بنجاح بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.0 من 5، كذلك اجتياز الكشف الطبي، أيضاً اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية والمهارات الرياضية.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

٣٢ سفيراً للجودة في لقاء جميعة البر بالشرقية

إنماء – الدمام: حضر ٣٢ سفيراً للجودة اللقاء الذي نظمته جمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *