الرئيسية / مقالات / فعالية ” أنا أتبرع” في مستشفى جامعي الخبر

فعالية ” أنا أتبرع” في مستشفى جامعي الخبر

العنود العدواني ـ الخبر :

ابتدت اليوم الثلاثاء 12 فبراير فعالية “أنا أتبرع” بالتعاون مع قسم بنك الدم وطب نقل بالمستشفى الجامعي بالخبر، وهي فعالية تدعو الى أهمية التبرع بالدم، وتنظم هذه الفعالية بجامعة الأمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة  بقسم علوم المختبرات الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية،
وقد حضر هذه الفعالية عميد الكلية الدكتور قاسم المعيدي، ورئيس قسم علوم المختبرات الإكلينيكية وعدد من المستشارين والدكاترة المختصين بالتبرع بالدم وعدد من طالبات الكلية.

وأفاد الدكتور الزهراني أن هذه الفعالية انطلقت في عام 2014، ومستمرة حتى الآن من كل عام عن طريق قسم علوم المختبرات الإكلينيكية في كلية العلوم الطبية التطبيقية مشيراً إلى أن الكلية وجميع أقسامها وتخصصاتها تحرص على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والأنشطة لجميع فئات المجتمع. ويرجع إنطلاق الفعالية بسبب انخفاض ملحوظ  بالتبرع بالدم لدى المجتمع ويرجع ذلك الى قلة الوعي لدى المجتمع بأهمية التبرع بالدم.

كما أشار عميد الكلية الدكتور قاسم ان الهدف من الفعالية توعية وتثقيف الزوار في مستشفى الجامعي بأهمية التبرع بالدم ومصطلحات وحقائق عن الدم  ورفع مستوى الوعي لأهمية التبرع بالدم لدى المجتمع بشكل عام.، وكذلك للاجابه عن الاسئله الشائعه حول التبرع بالدم من قبل طالبات الكلية.

شاهد أيضاً

ابتكار المشاريع التنموية

سعيد الزهراني يعتبر المجتمع الاساس والبنية التحتية لكل مشروع تنموي فمن خلاله تبتكر المشاريع ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *