الرئيسية / مقالات / جمعية بر الشرقية تدرب 16 يتيمة على صناعة الحرف اليدوية

جمعية بر الشرقية تدرب 16 يتيمة على صناعة الحرف اليدوية

إنماء – الأحساء:

ضمن برنامج “صنعة يدي”، تدربت 16 يتيمة من جمعية البر بالمنطقة الشرقية على صناعة الحرف اليدوية بمقر الجمعية بالدمام.

وذكر الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان، أنه لتمكين الفرص الوظيفية في سوق العمل تهتم الجمعية بتدريب وتأهيل أسرها المستفيدة ولدعم إنتاجيتهم وتوظيف هذه الإنتاجية في سوق العمل لينتقلوا بهم من حاجتهم للمساعدات إلى الإنتاج والعمل.

وأبان أن الجمعية تقوم بغرس ثقافة الإنتاج والعمل في فتياتها منذ صغرهم بعقدهم لورش العمل إضافة إلى الدورات التأهيلية في مجالات الأسر المنتجة كالحرف اليدوية وصناعة السدو وغيرها من الأعمال.

وشدد العفيصان أن الجمعية تسير في خطتها الاستراتيجية التي تهدف إلى تنمية مهارات الأسر المحتاجة وتوفير فرص العمل لهم إضافة إلى دعم بناء قدراتهم الإنتاجية.

وأشارت مديرة الفرع النسائي بالدمام الدكتورة فاطمة البخيت، أنه لمواكبة احتياج سوق العمل يستعد الفرع النسائي للجمعية لإطلاق العديد من ورش العمل والدورات التدريبية.

وأوضحت أن الجمعية تقدم الحوافز لتشجيع الفتيات المتميزات في مشاريعهن الإنتاجية، ومن خلال برنامج “صنعة يدي” قدمت الجمعية للفائزات بأفضل تصميم فني يدوي 3 هدايا تحفيزية، و لدعم مشاريعهن الإنتاجية قد تم ترشيحهن لمنحهن قروضاً صغيرة.

الجدير بالذكر أنه من خلال تنظيم جمعية البر ورشة عمل لحقوق و واجبات الموظف بالتعاون مع مكتب عمل الخبر، قد دربت 115 مستفيدا للتعرف على حقوقهم العمالية النظامية.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *