الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / رسم حي في الهواء الطلق بحديقة مركز الأميرة نورة بعنيزة

رسم حي في الهواء الطلق بحديقة مركز الأميرة نورة بعنيزة

راضي الزويد – القصيم :

نظم مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الأهلية الصالحية بعنيزة مساء اليوم الأربعاء الموافق 8 / 6/ 1440، لقاء لأعضاء فريق فنانات القصيم لممارسة الرسم الحي في الهواء الطلق في حديقة مركز الأميرة نورة.

شارك في اللقاء 15 فنانة في مجال الرسم وفن الخزف، وذلك ضمن اهتمام مركز الأميرة نورة بالأنشطة الفنية التي تهدف إلى تشجيع الفنانات السعوديات على الإبداع والابتكار وتأكيد دورهن في الحركة التشكيلية وإبراز دور الفنون في الساحة الثقافية في ظل التحولات الفنية والفكرية والتقنية ومواكبة لمسيرة الحركات الفنية الحديثة.

ويعتبر اللقاء باكورة أعمال «أعضاء فريق فنانات القصيم» الذي أنشأ بجهود من مديرة مركز الأميرة نورة المهندسة والفنانة ندى النزهة وكذلك دعم من الجمعية الأهلية بعنيزة والتي احتضنت كثيراً من الفنانات الموهوبات بالمنطقة وعلى أثرها تم إنشاء الفريق، حيث أصبح مركز الأميرة نورة الفيصل بعنيزة مقراً دائما لهن.

وأكدت النزهة أن الهدف من إقامة اللقاء تشجيع الفنانات السعوديات وتنمية مواهبهن وتطويرها وتبادل الخبرات الفنية وإيجاد نافذة للمرأة المبدعة والمبتكرة للمنافسة والإنتاجية، وأيضاً العمل على تطوير قدرات كافة المواهب الفنية والإبداعية، وقد دعت المهندسة النزهة محبي الأعمال الفنية إلى الانضمام إلى فريق لجنة فنانات القصيم.

وقالت إن هذا التجمع أظهر قدرات وأعمال الفنانات التشكيليات الإبداعية، ‏وشهد تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث الأعمال الفنية لإبراز دور المرأة السعودية وإيصال رسالتها للرقي بالفنون التشكيلية.

وتقدم أعضاء فريق الفنانات التشكيليات بالشكر لإتاحة الفرصة لهن لإظهار المواهب و دعم الفن بمختلف مجالاته بالمنطقة بالإضافة إلى التنظيم و الإعلام ، وتشجيع و دعم الحركة الفنية بالمنطقة.

عن راضي زويد

شاهد أيضاً

إنطلاق ملتقى شباب المزاحمية 1440 هـ بالمزاحمية

عبدالله الجريذي – المزاحمية : انطلاق من رسالة الجمعية الخيرية بالمزاحمية في مسارها المجتمعي والاهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *