الرئيسية / الأخبار / أخبار التطوع / كرسي الشيخ الجميعة يشارك في المؤتمر العالمي للكشفية وحماية البيئة

كرسي الشيخ الجميعة يشارك في المؤتمر العالمي للكشفية وحماية البيئة

راضي الزويد – القصيم :

شارك كرسي الشيخ علي بن محمد الجميعة للتنمية المستدامة في المجتمعات الزراعية في المؤتمر العالمي ” الكشفية وحماية البيئة ” والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية بمدينة الرياض، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وبمشاركة نخبة من كشافة العالم والمهتمين والمختصين بالعمل التطوعي.

حيث قدم المشرف على الكرسي الدكتور منيف مهنا الرشيدي ورقة عمل عن تجربة الكرسي في إشراك بعض الطلبة سواءاً من التعليم العام أو من طلبة الجامعات بما فيهم الطلبة المنتمين لجمعية الكشافة العربية السعودية في بعض أنشطة الكرسي من ورش توعوية وندوات علمية وأيضا بحوث علمية.

وقد قدم بعض التوصيات في هذا الجانب موضحاً أن إشراك طلبة التعليم أو طلبة الجامعات بما فيهم الطلبة المنتمين لجمعية الكشافة العربية السعودية في الورش التي تتعلق بالبيئة: يكسبهم مفاهيم جديدة للبيئة تمكنهم من التعرف على المشكلات البيئية الحالية والمستقبلية كالتلوث البيئي والاستخدام المفرط للمبيدات، استنزاف الموراد الطبيعية، التغيرات المناخية، الاحتباس الحراري، التصحر، الرعي والصيد الجائرين. ويجعلهم مدركين لكيفية مواجهة المشاكل البيئية والمحافظة على البيئة سواءاً على المستوى المحلي أو العالمي.

شاهد أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تطلق حملة “صحة إنسان”

سارة الحارثي – جدة:  أطلقت مجموعة حيث الأنسان أولا حملة (صحة إنسان) بالتعاون مع وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *