الرئيسية / مقالات / أمير الرياض يرعى حفل تتويج الفائزين في الأولمبياد الوطني “إبداع”

أمير الرياض يرعى حفل تتويج الفائزين في الأولمبياد الوطني “إبداع”

ندى الغامدي – الرياض :

رعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز الحفل الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2019” في جامعة الفيصل بحضور وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ .

حيث توّج الأمير فيصل بن بندر الطلاب الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية والبالغ عددهم 11 طالباً و16 طالبة، حصدوا جوائز الأولمبياد الذي تنظمه “موهبة” بالتعاون مع وزارة التعليم سنوياً، وحصد المركز الأول الطالب عبدالرحمن توفيق الملا، من ثانوية الظهران الأهلية.

ويعد الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مسابقة علمية سنوية، تقوم على أساس التنافس في ‏المجالات العلمية، عبر تقديم مشروعات، وفق معايير علمية محددة؛ بهدف تحديد ‏المشروعات المتميزة، لترشيحها للمنافسة في المحافل الدولية، لتأخذ المملكة موقعها الريادي في مجال العلم والابتكار.

يُذكر أنه تنافس في التصفيات النهائية للأولمبياد 49 طالباً و51 طالبة من موهوبي وموهوبات الوطن، قدموا 100 مشروع في 21 مجالاً علمياً للفوز بجوائز الأولمبياد.

ويهدف الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، إلى صياغة عقل الباحث العلمي المفكر، وتنمية روح الإبداع للمشارك، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء الوطن، وتنمية روح الإبداع لديهم في المجالات العلمية والتقنية، وتطوير مواهب الطلبة عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف.

من جانبه، أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن الوزارة ستسعى في الفترة المقبلة -بإذن الله- بالشراكة والتعاون مع مؤسسات الوطن الرائدة لتحقيق متطلبات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتهيئة الطلاب والطالبات لسوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة للتعايش مع معطيات ومتطلبات القرن 21.

ولفت “آل الشيخ” في كلمته التي ألقاها في الحفل إلى أن الاهتمام بالموهوبين ورعايتهم واكتشافهم منذ وقت مبكّر يمثل أحد أهم أوليات تطوير التعليم في المملكة؛ لكونهم مورداً وطنياً مستداماً واعداً للنهوض بالاقتصاد المعرفي.

وأضاف: يسير وطننا الغالي بتوجيهات القيادة الرشيدة بخطى ثابتة للارتقاء بمستوى التعليم وبناء نظام التعليمي رائد ومنافس ويعمل باستمرار لرفع مخرجاته وتشجيع الإبداع والابتكار، باعتبار أن التعليم المتميز هو المحرك الأساسي للحضارات ومحور قياس وتطور ونماء المجتمعات.

شاهد أيضاً

أهل العلم أحياء

سلطان بن هاشم الزهراني   ((السلام عليكم ورحمة الله وكل عامٍ وأنتم بخير، في المقابلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *