الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / هيئة الحياة الفطرية تُعلن عن تدشين أربع محميات

هيئة الحياة الفطرية تُعلن عن تدشين أربع محميات

شهد الشهري – الرياض : 

أعلنت هيئة الحياة الفطرية عن تدشين 4 محميات بحلول العام 2020 وذلك كان ضمن خطتها لزيادة المناطق المحمية وتنمية الحياة الفطرية والحفاظ عليها وأيضاً العمل على تطوير السياحة البيئية.

وفي ذلك السياق تم تقنين عقوبات وغرامات مالية للمخالفين على من مارسوا أفعال غير حضارية تؤدي إلى الإضرار بالحياة الفطرية في المنطقة من رمي النفايات لتلويث بيئتها إلى الدخول المتعمد بلا تصريح من الهيئة لبعض المناطق إلى الإتلاف المتعمدة للسياج أو القتل المتعمد وغيرها من المُمارسات التي تَضُر البيئة الفطرية.

وكان ذلك كله حفاظاً على الحيوانات التي تنتمي إلى المنطقة وحمايتها من الانقراض، ولقد أعلنت هيئة الحياة الفطرية سابقاً عزمها لتنفيذ 48 مشروعاً لتهيئة وتطوير المناطق المحمية والعمل على زيادة كفائتها وتحويلها إلى وجهات بيئية سياحية لعشاق الحياة الفطرية.

وكانت الأربع مشاريع التي أعلنت عن تدشينها هيئة الحياة الفطرية سبيلاً للسعي إلى تطوير البيئة التي تناسب تلك الحياة وتوعية الناس بأهمية الحياة الفطرية التي تعبر عن بيئة منطقتنا ومدى خطورة العبث بالمحميات المخصصة للعديد من الحيوانات المهددة بالانقراض والحياة الفطرية المتنوعة.

عن شهد الشهري

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يفعّل اليوم العالمي لغسل اليدين

إنماء _الرياض: بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين اقام تعليم الرياض ندوة بعنوان غسل اليدين وقاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *