الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “تعليم الرياض” يطلق ملتقى للثقافة الإعلامية الطلابية

“تعليم الرياض” يطلق ملتقى للثقافة الإعلامية الطلابية

هبه الوهيبي – الرياض :

تقيم إدارة النشاط الطلابي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض “القسم الثقافي”، ملتقى الثقافة الإعلامية، في مسرح مدارس التربية النموذجية، وذلك الثلاثاء المقبل الموافق 21 جمادى الثانية 1440.
ويهدف الملتقى إلى مناقشة العمل الإعلامي المدرسي، وآلية تعامل المدارس مع العمل الإعلامي، وتقنيات الاتصال بشكل أفضل وتفعيله، ومواكبة الإعلام الجديد، والبعد عن التقليد، وذلك ضمن النشاطات التربوية الأساسية، لتكوين إنسان مندمج في مجتمعه و يخدم وطنه.
وسيتضمن عرض تجارب للمراكز الإعلامية الطلابية، وتقديم أوراق وورش عمل متنوعة في مجالات المذيع المميز، والمحرر الصحفي الشامل، و”الصورة تتحدث”، بالإضافة إلى لقاء إعلامي مفتوح مع عدد من الإعلاميين، ووجود 33مركز إعلامي في مدارس الرياض.
كما سيشهد الملتقى حوار مفتوح مع عدد من الإعلاميين ومشرفي مراكز إعلام وتواصل، والإعلان عن توصيات الملتقى، ومن أهداف الملتقى إيجاد المركز الإعلامي في المدرسة وتطوير المهارتين الذاتية والتقنية وتنمية وتطوير مواهب الطلاب في جميع المجالات الإعلامية، واستثمار المواهب، وتدريبهم على تقديم البرامج والحفلات، بالإضافة إلى إجراء اللقاءات والحوارات الوطنية والتربوية والاجتماعية، والتدريب على مهارة الإدارة والعلاقات العامة، وتنمية مهارة التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني بكاميرات تلفزيونية احترافية، وتدريب الطلاب على الإخراج والمونتاج.
وصرح الدكتور أنور أبو عباة مدير إدارة النشاط الطلابي في تعليم الرياض “أن الملتقى عبارة عن مبادرة تقدمها إدارة النشاط الطلابي ممثلة في القسم الثقافي وذلك بهدف تعزيز الثقافة الإعلامية في مدارس البنين، وتدريب الطلاب وصقل مواهبهم، وتدريبهم  على مهارات إعلامية”.

عن ندى حسين

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يفعّل اليوم العالمي لغسل اليدين

إنماء _الرياض: بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين اقام تعليم الرياض ندوة بعنوان غسل اليدين وقاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *