الرئيسية / الأخبار / ماراثون “#الحسا_تركض” بتنظيم من مستشفى الموسى

ماراثون “#الحسا_تركض” بتنظيم من مستشفى الموسى

علياء الناظري – الأحساء:

“الحسا تركض”، هو سباق من تنظيم مستشفى الموسى التخصصي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية رياضة الجري وأسلوب الحياة الصحية.

‏لاقت النسخة الأولى من السباق إقبال كبير من جميع الفئات العمرية حيث شارك فيه ٧ آلاف شخص بين هواة و محترفين وكبار السن وأطفال.

‏٦٠٪ من المشاركين أكدوا التزامهم بالرياضة بعد السباق وبعضهم كان السباق حا لهم للإقلاع عن التدخين، على ضوء هذه النتائج قرر مستشفى الموسى الإستمرار وإطلاق النسخة الثانية من السباق.

فيما يذكر بأن ‏١٤٪ فقط من سكان المملكة يمارسون الرياضة، و أحد أهم أهداف برنامج جودة الحياة رفع نسبة ممارسي الرياضة في المملكة إلى ٤٠٪ و هذا ماصرحت به أ/ ساره الموسى المشرفة على ماراثون #الحسا_تركض: مانسعى له أيضا نحن في مستشفى الموسى التخصصي من خلال هذا النوع من المبادرات كجزء من مسؤوليتنا نحو مجتمعنا، ‏رؤيتنا في مستشفى الموسى أن نكون نظام صحي عالمي موثوق ينشر العافية ويحارب المرض؛ نشر العافية بمفهومها الواسع الذي يتجاوز حدود علاج المرضى الذين نخدمهم داخل أسوار المستشفى بل يمتد ويؤثر في المجتمع بأكمله.


فيما ‏تم تطوير السباق لهذه السنة وإضافة فئات جديدة  وجوائز ضخمة .. ‏يشمل سباق الحسا تركض لهذه السنة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة هذه الفئة الغالية على قلوبنا والتي أثبتت كفائتها في كل المجالات، ‏حيث ضرب حسين الحويكم أروع مثال في الالتزام والمثابرة عندما أكمل سباق الخمسة كيلومترات وهو بساقين صناعيتين.

وصرحت الموسى: ‏تعاونا مع شركة عالمية متخصصة بتنظيم السباقات زودتنا بالتجهيزات والتكنولوجيا اللازمة لإدارة المتسابقين. ‏حيث سيحصل كل متسابق على رقم خاص به مزود بشريحة تتبع تسمح لنا من تسجيل الوقت وإظهار النتائج بكل دقة كما شملت الفعالية فريق من المتطوعين يصل عددهم الى٣٥٠ متطوع ومتطوعة يعملون بجد وراء الكواليس .. ‏بالإضافة إلى متطوعين من المسعفين وأخصائيي العلاج الطبيعي يتوزعون على مسارات السباق لضمان سلامة وصحة المتسابقين.

واختتمت: خلكم مستعدين، ندعوكم للمشاركة في سباق الحسا تركض الذي سيقام في 23 فبراير 2019 بمدينة الأحساء بمنتزه جواثا السياحي عبر الرابط التالي: https://www.ahsarun.com/ .

شاهد أيضاً

الربيعة في اجتماع وزراء الصحة العرب بجنيف

آمال علي – جنيف: على هامش أعمال الدورة الـ ٧٢ للجمعية العامة للصحة العالمية بعنوان ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *