الرئيسية / مقالات / الكشافة تتبنى مبادرة “بيئتي مسؤوليتي”

الكشافة تتبنى مبادرة “بيئتي مسؤوليتي”

إنماء – الرياض

تحت شعار ” بيئتي مسؤوليتي” بدأت اليوم فعاليات المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها الذي تُنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية تحت رعاية إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر حملة ترشيد استهلاك المياه ضمن برامجها التوعوية في نسخته الحادية عشرة .
وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة حنيان بن مبارك الدوسري ،أن الحملة التوعوية تهدف الى التوعية بترشيد استهلاك المياه، ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك بين أفراد المجتمع وتعريفهم بأفضل الوسائل والممارسات والمقترحات الخاصة بخفض استهلاك المياه.
وقد تضمنت الفعالية عدداً من الأنشطة: توزيع البروشورات التوعوية على المساكن ، ونشر ثقافة ري المزارع بالتنقيط ، حيث يقوم الكشافة  بتركيب قطع لترشيد الاستهلاك في صنابير الوضوء بالمساجد وصيانة صنابير برادات المياه بالمساجد وداخل الأحياء ، كذلك ليات الري في مشروع صد الرمال شمال المحافظة ، و توزيع أدوات الترشيد ، كما تم تخصيص الإذاعة المدرسية لذلك الأمر.
وأشار الدوسري إلى أن “ذلك يأتي ضمن المسؤوليات التي تضطلع بها كشافة الإدارة تجاه المجتمع ، إدراكاً لأهمية المساهمة في المبادرات الوطنية ، والمساهمة الفاعلة مع حملة ترشيد استهلاك المياه التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة باعتبار المياه أساس الحياة والإنتاج والتنمية”.

شاهد أيضاً

المتطوعون…. وأبو جهل

حنان البخيت   لا زالت الجاهلية تطل بعنقها في مجتمعاتنا المتحضرة، ولا زالت بعض الممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *