الرئيسية / مقالات / الملتقى الأول لمعلمي ومعلمات الموهوبين بالمملكة

الملتقى الأول لمعلمي ومعلمات الموهوبين بالمملكة

عيشه محنشي _ المدينة المنورة:

أقام الملتقى العلمي الأول يوم الأحد 17 /فبراير /2019 م في جدة الذي نظمته مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية بالشراكة مع وزارة التعليم بتطوير استراتيجيات تعلم الطلاب و الطالبات الموهوبين في المملكة وذلك باتباع استراتيجية تعليم داخل وخارج الصفوف الدراسية.

وأوصى الملتقى العلمي الأول بتطوير برامج الموهبة والإبداع وبرامج رعاية الموهوبين بما يتوافق مع رؤية 2030 ومتطلبات سوق العمل المستقبلية.

وأشار المعلمين والمعلمات إلى ضرورة عقد اتفاقيات تحالف تربوية مع عدة جهات من جامعات ومؤسسات تعليمية وتربوية لتقديم برامج تثري الطالب الموهوب.

ومن توصيات الملتقى العلمي الأول لمعلمي ومعلمات الموهوبين: أهمية اعتماد الأداء والإنتاج المميز لسلوك الطالب الموهوب؛ كأحد جوانب الكشف والتعريف على الطالب الموهوب في مدارس التعليم العام، أهمية تحفيز الطالب الموهوب وتطويره بمشاركته في المنافسات والمسابقات المحلية والدولية، ضرورة عقد ورش ودورات تدريبية تستهدف أولياء الطلاب والطالبات الموهوبين؛ لبناء بل التواصل مع الأسر والشراكة الفاعلة للموهوبين.


وحرص الملتقى في دورته الأولى على ضرورة تعميم التجارب الناجحة واستحداث ضوابط وقوانين عالمية تشمل معلمي ومعلمات الموهوبين وتدريبهم وتأهيلهم ومنح المعلمين حوافز تساعدهم على التطوير و تحسين الأداء وبيئة التعليم.

وشدد الملتقى على تكوين حاضنات للإبداع والابتكار وتوظيف تقنيات حديثة في تدريس الموهوبين.

وكانت فعاليات الملتقى لعدة أيام ضمت عدة محاور عرضت فيه العديد من أوراق العمل التي قدمها خبراء من السعودية، وأمريكا، الكويت، الأردن.

تناولت أوراق العمل: تصنيف الموهوبين، البيئة المحفزة للإبداع، مستقبل الموهبة والإبداع.

وفي ختام الملتقى شكر فيه الحضور من معلمي ومعلمات وشركات مساندة وداعمة للملتقى آملين استمرار قيام الملتقيات المثمرة والتي تدعم الموهبة والإبداع.

 

شاهد أيضاً

المتطوعون…. وأبو جهل

حنان البخيت   لا زالت الجاهلية تطل بعنقها في مجتمعاتنا المتحضرة، ولا زالت بعض الممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *