الرئيسية / مقالات / تدشين مؤشر الأساس للفقد والهدر للغذاء

تدشين مؤشر الأساس للفقد والهدر للغذاء

لطيفة المديهش – الرياض:

تحت رعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، يدشن مساء يوم غد الأربعاء الموافق 15 جمادى الآخر حفل إطلاق مؤشر الأساس للفقد والهدر في الغذاء بالمملكة العربية السعودية.

أولى مخرجات البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة، وهي إحدى أهم مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة 2030 والذي تنفذه المؤسسة العامة للحبوب.

وأوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد الفارس بأن “هذا البرنامج أنطلق بدراسة شاملة لجميع مناطق المملكة شملت أكثر من ٣٥ مدينة ومحافظة بلغ عدد العينات المرصودة ما يزيد عن ٥٠ ألف عينة، استخدمت فيها المنهجيات العلمية في رصد الفقد والهدر لتقيس وبشكل دقيق مدى الفاقد من الطعام والمهدور منه في سلسلة الإمداد الغذائية”.

وأكد معالي المهندس أحمد الفارس أن “حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان تولي البيئة والغذاء الأهمية البالغة حيث نصت رؤية المملكة ٢٠٣٠ على هذه المستهدفات للوصول لوطن طموح يحافظ على مقدراته، ومن هنا أتى توجيه معالي الوزير المهندس عبدالرحمن الفضلي لانطلاق البرنامج الوطني الذي يهدف الحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة تحقيقا لمشاريع الرؤية وتحقيقا لتطلعات القيادة”.

وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى من نوعها كـ شمولية ومنهجية علمية تدعى منهجية الأثر Methodology of Impact تعتمد من خلالها على ثلاثة أبعاد قانوني واجتماعي وشرعي.

شاهد أيضاً

المتطوعون…. وأبو جهل

حنان البخيت   لا زالت الجاهلية تطل بعنقها في مجتمعاتنا المتحضرة، ولا زالت بعض الممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *