الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / “إطعام” تتصدر بالمجال الغير ربحي في جائزة جدة للابداع

“إطعام” تتصدر بالمجال الغير ربحي في جائزة جدة للابداع

لمى المزيني – جدة :

برعاية كريمة من محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ، انطلق مساء الأمس الأربعاء الحفل الختامي وإعلان وتتويج الفائزين والفائزات بجائزة جدة للإبداع بنسختها الثانية للعام 1440هـ ، ضمن ملتقى مكة الثقافي الثالث تحت شعار “كيف نكون قدوة” وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز.

وحازت جائزة جدة للإبداع والتي لاقت دعماً واهتماماً من سمو محافظ جدة خلال الأيام السابقة إقبالاً كبيراً من مختلف الجهات والمجالات التي تنطبق عليها شروط المشاركة حيث استقبلت الجائزة عبر موقعها الالكتروني (242) مبادرة. 

وتشمل جائزة جدة للإبداع عدد من المجالات منها المجال الحكومي ، ومجال الحج والعمرة ، والمجال الأمني ،والمجال المجتمعي -ربحي وغير الربحي ، ومجال الأفراد.

وكرم معاليه المبادرات الفائزة، وبرزت المجالات المجتمعية الغير ربحية، حيث حصل على المركز الأول جمعية إطعام الخيرية بمبادرة جدة بلا هدر، وجاء بالمركز الثاني الادارة العامة للتعليم بجدة عن مبادرة تمهين، وحقق المركز الثالث الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز عن مبادرة مكتبة الملك فهد العامة بجدة.

اما عن مجال الإبداع المجتمعي – المبادرات الربحية: فقد فازت بالمركز الاول شركة تفاصيل الدولية عن مبادرة اعادة تعريف الثوب، وفي المركز الثاني جاءت شركة رازبري عن مبادرة التنبؤ المبكر باحتمالية فيضان الانفاق وادارتها عن بعد، وحقق المركز الثالث انهوميد عن مبادرة “طبيبك لبيتك”.

وفي مجال القدوة في الحج والعمرة: حصلت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة على المركز الاول عن مبادرة سفراء التوعية الصحية في الحج والعمرة ،وجاء في المركز الثاني المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية عن مبادرتهم “مؤشرات قياس الأداء وتقييم الأثر والاستدامة، وحققت المركز الثالث الادارة العامة للتعليم بجدة عن مبادرتهم “لبيك” لخدمة ضيوف الرحمن.

أما في مجال الابداع الحكومي:  حصل على المركز الاول مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز عن مبادرة بوابة مرضى المستشفى الجامعي “شفاء”، وفي مجال الإبداع الأمني: فازت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن مبادرة معا لغد مشرق بالمركز الأول ، وفي مجال  مبادرات الأفراد: فازت بالمركز الأول فاطمة عثمان باوجيه عن مبادرة القاموس الارشادي للرياضيات.

وقد أشار محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للجائزة أن جائزة جدة للإبداع تقدر العمل المبدع والرؤية الجديدة 2030، وتساهم في تطوير ونماء جدة وهي فرصة لتكريم المبدعين والمجتمع.

شاهد أيضاً

المثقفين السعوديين في لقاء مع ولي العهد

سامية القشيري – جدة: التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *