الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / اطلقت صحه مكة فعاليات اليوم العالمى للسرطان بضيافة مول

اطلقت صحه مكة فعاليات اليوم العالمى للسرطان بضيافة مول

ابتسام الفهد – مكة المكرمة: 

دشنت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التواصل والعلاقات والتوعية فعالية “اليوم العالمي للسرطان” بالتعاون مع إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بالصحة العامة بصحة مكة المكرمة.

وذلك بمشاركة مستشفى الملك عبدالعزيز وإدارة المختبرات وبنوك الدم وإدارة نواقل المرض (برنامج حمى الضنك) ولجنة مكافحة التدخين وفريق ICE.WTMLTW التطوعي والسجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية وفندق فور بوينتس شيراتون وذلك في الضيافة مول بمكة وسط اقبال كبير من مرتادي السوق.

وتأتي الفعالية في إطار جهود وزارة الصحة في رفع الوعي للمواطن بالمرض الذي يجب التصدي له في ظل ارتفاع أعداد  المصابين به ليس على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون فحسب، وإنما على الصعيد العالمي.

وذلك من خلال تطبيق لبرامج توعوية نوعية تستهدف كافة الفئات والشرائح المجتمعية، بهدف تبني أنماط الحياة الصحية والتشجيع على الغذاء الصحي وممارسة الأنشطة الرياضة بالإضافة للفحص الدوري لمن تجاوزت أعمارعم الـ 48 عاماً، وقد تضمنت الفعالية العديد من الأركان التثقيفية والتفاعلية وكذلك تواجدت وحدة بنك الدم المتنقلة للاستفادة من اقبال الجمهور بالتبرع بالدم واستمرت الفعالية لمدة يومان.

شاهد أيضاً

القلطي يرعى الفعاليات الرمضانية بسجون الباحة

علي الزهراني – الباحة : رعى وكيل إمارة منطقة الباحة للشؤون التنموية الأستاذ صالح محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *