الرئيسية / الأخبار / القطاع الثالث / جمعية أسرتي تقيم برنامجها “التعامل مع الضغوط الحياتية”

جمعية أسرتي تقيم برنامجها “التعامل مع الضغوط الحياتية”

إنماء – المدينة المنورة : 

أقامت جمعية أسرتي للتنمية الأسرية برنامجها القصير “التعامل مع الضغوط الحياتية” بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة صباح اليوم الثلاثاء 21 جمادى الآخر لعام 1440.

حيث قدمه المستشار الأسري الدكتور خالد المنيف، بحضور مساعد مدير عام فرع الوزارة لقطاع التنمية الأستاذ فالح بن حجي العنزي، ومدير إدارة تنمية المجتمع بالوزارة الأستاذ ناصر بن عليثة القاضي، والمدير التنفيذي لجمعية أسرتي المهندس عبدالرزاق مختار مخدوم، وبمشاركة أكثر من 75 موظف وموظفة من مختلف قطاعات الوزارة بمنطقة المدينة المنورة وذلك بمقر الجمعية.

وتناول البرنامج  مفهوم الضغوط الحياتية والتعرف على أنواعها ومراحلها وآثارها على المستوى الشخصي والأسري بالإضافة إلى المستوى العملي، وتحديد مصادر هذه الضغوط وكيفية إدارتها، و التعرف على المستويات الايجابية والسلبية والأمراض والأعراض الجسمية ذات العلاقة بالضغوط، كما تناول أهمية المبادرات الشخصية للتعامل معها والتقليل من آثارها من خلال استخدام عدد من القوانين العلمية من أهمها قانون خط التماس.

من جانبه عبر الأستاذ فالح العنزي عن بالغ شكره لجمعية أسرتي على التعاون الوثيق والمشترك لإقامة مثل هذه البرامج القصيرة لموظفي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة بمختلف إداراتها، والتي تسهم بشكل مباشر في تحسين أداء فرع الوزارة من خلال تأهيل الموظفين والموظفات على التعامل مع مختلف الضغوط، معرباً عن جزيل شكره على حسن الحفاوة والاستقبال في مقر الجمعية.

وأوضح المهندس عبدالرزاق مخدوم أن الجمعية تهدف من خلال إقامة مثل هذه البرامج القصيرة إلى التكامل مع مختلف الجهات لتأهيل أكبر شريحة من المجتمع في منطقة المدينة المنورة حول الحياة الأسرية وأهمية التعامل مع ضغوطها، لما لها من أهمية كبيرة في الحد من الآثار السلبية التي تنعكس على الأسر بشكل تدريجي.

 

شاهد أيضاً

أمير نجران يدشن حملة ” السجناء لا ذنب لهم فلنكن سندًا لهم “

إنماء – نجران : دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *