الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / (50) كتابًا تؤهل “لانا” و”الجوري” للمرحلة الثالثة في مشروع تحدي القراءة العربي بالرياض

(50) كتابًا تؤهل “لانا” و”الجوري” للمرحلة الثالثة في مشروع تحدي القراءة العربي بالرياض

إنماء – الرياض : 

تأهلت الطالبتان لانا سليمان الجبعان من مدارس الرواد التابعة لمكتب تعليم الجنوب والجوري علي الهويشان من الابتدائية السادسة لتحفيظ القرآن التابعة لمكتب تعليم شمال في مشروع تحدي القراءة العربي للتصفيات النهائية على مستوى المملكة، إثر تفوقهما على مستوى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض من بين (30) ألف مشاركة.

وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي الطالبتين المتأهلتين خلال حفل أقامته الإدارة على مسرح مدارس الجودة الأهلية، وقال الوهيبي: “أبتهج اليوم بتأهل الطاقات الواعدة في المشروع المعرفي الأكبر في الوطن العربي، وأتمنى لهن التوفيق في المحافل المقبلة بالقراءةِ والإبداعِ للمضي نحو الدرجات العُلا”.

ونوه الوهيبي إلى أن المملكة ممثلة بوزارة التعليم تشارك عبر طلابها في مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات في عام 2015 لزيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة في العالم العربي.

ونوّه المدير العام إلى أن: “مشروع تحدي القراءة العربي يسعى إلى ترسيخ ثقافة القراءة لدى الأجيال وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم لتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير الناقد لديهم فيحدث تغييراً إيجابياً في ثقافتهم لتكون نمط حياة”.

من جانبها، أكّدت المساعد للشؤون التعليمية بالرياض ريم بنت محمد الراشد أن إدارة التعليم بمنطقة الرياض وبمتابعة مستمرة من مدير عام التعليم حمد الوهيبي، تسعى إلى نجاح الدورة الرابعة من خلال تشكيل لجنة لمتابعة المشروع برئاستها وعضوية إدارات ذات علاقة مهامها نشر ثقافة المشروع ومتابعة تنفيذه في الميدان. وقالت: “بفضل الله حققت منطقة الرياض نتائج متقدمة في التسجيل في موقع تحدي القراءة حسب آخر إحصائية، حيث بلغ عدد المدارس المسجلة في المشروع (1917) مدرسة، وبلغ عدد الطلاب المشاركين (66443) وعدد من أنهى قراءة (50) كتابا (3044)، كما تقدم إلى المسابقة من فئة المدرسة (8) مدارس”.

وأضافت: “نشعر بالفخر حينما نرى هذه الأرقام التي تدل على اهتمام الجهات ذات العلاقة بالمشروع في الميدان، واليوم نحتفل معاً بثمرة الجهود التي بذلت لإعلان نتائج طالباتنا في تصفيات المرحلة الثانية في مشروع تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة، حيث سنُعلن نتائج الطالبات للمراكز العشرة الأولى في منطقة الرياض وستُرفع أسماء المراكز الخمسة الأولى لتكرمن من إدارة المشروع، والطالبتان الحاصلتان على المركز الأول والثاني ستدخلان في تصفيات المرحلة الثالثة على مستوى مناطق التعليم”.

ورحبت المساعد للشؤون التعليمية بالرياض بمنسقة مشروع تحدي القراءة العربي في الوزارة نداء الحربي وبمديرات الإدارات النسائية ومديرات مكاتب التعليم، مقدمة شكرها لهم لإدارة الإشراف التربوي على الجهود التي بذلت في الدورة الرابعة.

من جهة أخرى، هنأت منسقة تحدي القراءة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أسماء الكثيري للطالبتين الطالبتان المتأهلتان، وقالت: “نبتهج اليوم بتأهل طالبات الرياض لخوض المرحلة الثالثة على مستوى إدارات التعليم في المملكة متمنيةً لهن التوفيق، وأن يسعدننا بتحقيق المراكز الأولى كما حصل في العام الماضي”.

وأثنت الكثيري على الجهود الحثيثة التي بذلتها منسقات المشروع في مكاتب التعليم، وقالت: “ليس ذلك بمستغرب على منسوبات تعليم الرياض، حيث عهدنا منهن الإخلاص والمثابرة في جميع الجوانب التعليمية والتربوية” .

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

“اسأل عني تحليل مخزون السكر”

علياء الناظري – الأحساء: إفتتح مدير الشؤون الصحية بالإنابة الأستاذ إبراهيم بن محمد الحجي، الحملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *