الرئيسية / مقالات / شتاء طنطورة يجذب 37 ألف زائر من 72 دولة

شتاء طنطورة يجذب 37 ألف زائر من 72 دولة

عهود أحمد – العُلا:

أقرت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا إعادة فعاليات شتاء طنطورة العام المقبل، وذلك للحضور الهائل من الجماهير داخل وخارج محافظة العُلا والتي امتدت على مدار شهرين واستقطبت أكثر من 37 ألف زائر من 72 دولة.

وتعد فعاليات طنطورة الأطول في تاريخ السعودية، إذ انطلقت في العُلا في الفترة بين 20 ديسمبر (كانون الأول) 2018 و22 فبراير (شباط) 2019. قدمتها الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وذلك من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية والرياضية المستوحاة من تراث العُلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية، وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور، تراث المنطقة الغني يعود إلى 8 آلاف عام، سطَّرت خلاله البشرية مسيرتها الحضارية على واجهات الجبال في جميع أرجاء العُلا، فتحولت إلى متحف مفتوح، ووقفت شاهدة على تاريخ الحضارات ومهدت الطريق لحضارة السعودية الحالية والمستقبلية. 

وسلّطت فعالية شتاء طنطورة الضوء على منطقة العُلا وتاريخها الإنساني والثقافي الذي يعود إلى آلاف السنين، وتجسد ذلك في الأعمال الفنية التي لونت المهرجان، وامتزج مع هيبة المكان في نماذج فنية فريدة أطلقت العنان لخيال الفنانين والمبدعين السعوديين ليعبروا عن تراث وآداب وقيم وعادات وتقاليد ومعارف أسلافهم في أرض العُلا الخصبة، فتفجرت المواهب عبر فنون زينت درب النحت في المدينة القديمة، وانعكست آثارها على وجوه الزوار.

وأشارت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، إلى أن الفعاليات تحقق 28 هدفاً من أهداف رؤية السعودية 2030. عبر تطوير المنطقة لجذب مليوني زائر، مما ينتج عنه 120 مليار ريال من الناتج المحلي الإجمالي المتراكم و38 ألف وظيفة جديدة بحلول عام 2035.

شاهد أيضاً

ابشر .. فرجت!

عهود اليامي   شهدنا خلال الأيام الماضية جمال وتكاتف وانسانية الشعب السعودي، الذي ساهم أفراده بتفريج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *