الرئيسية / مقالات / “Google” ترفض إزالة تطبيق “أبشر” السعودي

“Google” ترفض إزالة تطبيق “أبشر” السعودي

ندى الغامدي – الرياض: 

‏رفضت شركة “google” طلب نواب من مجلس النواب الأمريكي الذي تقدموا به لشركتي “Apple” و “google” لحذف تطبيق أبشر السعودي، من متجري الشركتين بتاريخ 21 فبراير، واتهموهما بـ”التورط في قمع السعودية للنساء” من خلال استظافتهما للتطبيق، ووعدت “google” بالتحقيق فيه.

وحيث ان المملكة العربية السعودية تولي جميع مواطنيها والمقيمين فيها كامل الإهتمام والرعاية، وتقدم لهم الخدمات الإلكترونية المتقدمة في جميع المجالات، لتكون دولة مواكبة للتطور وتسعى للحفاظ على جودة الخدمات وتوفيرها بشكل قانوني يحفظ حقوق المواطنين والمقيمين.

وقد أخطرت “google” اليوم بقرارها، مكاتب سائر النواب الذين طالبوا بحذف التطبيق، معلنة رفضها إزالته عن متجر التطبيقات التابع لها، مشددة أنه بمراجعتها للتطبيق تأكدت من أنه منسجم مع جميع الشروط والأحكام ولا ينتهكها، وبالتالي فإن بوسعه البقاء ضمن التطبيقات الموجودة على المتجر.

حيث أن خدمة “أبشر” توفر خدمات إلكترونية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، مثل تجديد جوازات السفر، وتحصيل المخالفات المرورية، وملء طلبات استقدام العاملات الأجنبيات، إذ يتيح الموقع لمستخدميه عمل حسابات للفتيات عن طريق تسجيل أرقام هوياتهن الشخصية، فتظهر كافة بياناتهن المسجلة لدى وزارة الداخلية.

يُذكر أن التطبيق يحوي أكثر من 160 خدمة ل6 مليون مستفيد و قد بلغت 34 مليون عملية.

 

شاهد أيضاً

حملة ١=١١ لجمعية الأطفال المعوقين بعسير

سامية القشيري – ابها : تهتم حكومة خادم الحرمين الشريفين بجميع فئات المجتمع وجعلت لذوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *